عادي

5 أفلام مصرية في «قرطاج السينمائي»

16:07 مساء
قراءة دقيقتين
ملصق فيلم «شرف»
ملصق فيلم «شرف»
القاهرة: أحمد إبراهيم
أعلنت إدارة مهرجان قرطاج السينمائي الدولي، مشاركة 5 أفلام مصرية في جميع مسابقات المهرجان، خلال دورته الـ 33، التي تنطلق في الفترة من 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وتستمر حتى 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
تضمّ المسابقة الرسمية 44 فيلماً عربياً وإفريقياً من بينها 12 فيلماً روائياً طويلاً و12 فيلماً روائياً قصيراً و12وثائقياً طويلاً و8 أفلام وثائقية قصيرة.
في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ينافس فيلم «شرف» من إخراج سمير نصر من مصر، مع «تحت الشجرة» إخراج أريج السحيري من تونس، «ما بعد الحياة» من إخراج أنيس جاد من الجزائر، «جراح الطفولة» من إخراج موسى سان يابسا من السنغال، و«وراء الباب» من إخراج مانع عدي من العراق، و «الطريق» من إخراج عبد الحميد عبد اللطيف من سوريا، و«العبد» إخراج عبد الإله الجوهري من المغرب.
كما يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة كل من «ميكروباص» من إخراج ماجي كمال من مصر، و«كبير» من إخراج أحمد عبد السلام من مصر، مع أفلام «فلسطين 87» و«المجموعة»، «آخر يوم للشمس» و«هيبنوتيزيا» و«ريح الجنوب» و«رحلة» للمخرج جميل النجار و«أستال» «بارجي» و«لعبة الأطفال» و«قضية لشبونة»، بينما يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة فيلم «سنفتس بلاش» من إخراج أنس صلاح الدين من مصر، و«إدريس» من إخراج أمير الشناوي من مصر، مع أفلام «ترامودول» و«سبايدرمان السودان» و«إطار طويل» و«الموسيقى ملجي» و«الناس اللي فوق» وفيلم «05:01».
أما مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فيشارك كل من «حارس العوالم» و«دنايد اكسس» و«حكايات البيت الأرجواني» و«بطاطا» و«مامي لامولا» و«لعزيب» و«فاريترا» و«لا توجد طرق بسيطة إلى البيت» و«حضانة ليلية» و«عشرون سنة بعد» و«نحن الطلبة» و«الإعادة والتشغيل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r8pw535

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"