عادي

مغني راب مغربي يعتذر عن تصريح أثار ضجة حول تعاطيه الحشيشة

22:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قدّم مغني الراب، طه الفحصي، الشهير في المغرب، الأحد اعتذاراً «لكل من انزعج» من تصريحات أثارت ضجة مؤخراً يقول فيها إنه يدخن الحشيشة، عشية الاستماع إليه من جانب الشرطة.

وقال المغني المعروف باسم «الكراندي طوطو»، في مؤتمر صحفي بالرباط، «أعتذر لكن من انزعج من كلامي بدءاً بالسلطات والجمهور، ربما لم يفهموا ما كنت أريد أن أقول»، مضيفاً «الراب له لغة خاصة ربما لم أستعملها في الوقت المناسب والمكان المناسب».

وكان «الكراندي طوطو» قد قال في مؤتمر صحفي بمناسبة حفل بالرباط أواخر سبتمبر/أيلول: «نعم أدخن الحشيشة وماذا بعد؟»، مؤكداً في جواب عن سؤال لصحفي أن ذلك «لا يعني بالضرورة أنني أقدم قدوة سيئة» للشباب من جمهوره ليفعلوا مثله.

لكن هذه التصريحات جرّت عليه انتقادات وأثارت ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي، «كبرت أكثر مما يجب (...) لكنها درس جيد بالنسبة لي» بحسب قوله.

يمنع القانون المغربي استهلاك الحشيشة، التي تعد المملكة أهم منتجيها في العالم، بينما قننت مؤخراً استعمالها لأغراض طبية وصناعية.

من جهته أكد عبد الفتاح زهراش، محامي المغني أن الأخير منع من السفر خارج المغرب الخميس، واستدعي للمثول أمام الشرطة الاثنين بالدار البيضاء.

وأضاف" «سمعنا عن شكوى ضده لكننا لا نزال نجهل أسباب استدعائه» من طرف الشرطة.

في سياق هذه الضجة، تقدم صحفي مغربي بشكوى ضد «الكراندي طوطو» يتهمه فيها «بالترويج لاستهلاك المخدرات» فضلاً عن «القذف» على خلفية منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما أوضح محاميه محمد كروط لوكالة فرانس برس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yup6brn6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"