عادي

يحتال على أوروبية بعد طلبه تحديث بياناتها المصرفية

19:14 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنح بحبس إفريقي شهراً واحداً وتغريمه 5500 درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة، وذلك لإدانته بالاشتراك مع آخرين هاربين بالاحتيال على سيدة وسرقة مبلغ الغرامة فضلاً عن الشروع في سرقة 18 ألف درهم أخرى من المجني عليها.

تعود تفاصيل القضية إلى فبراير من العام الماضي حين تقدمت سيدة أوروبية ببلاغ يفيد بتعرضها للاحتيال من قبل شخص ادعى أنه يعمل في مصرف تودع به أموالها، وحسب إفادة المُبلّغة في التحقيقات أنها تلقت اتصالاً من المتهم يطلب منها تحديث بيانات حسابها.

وتابعت المُبلّغة أن المتهم منحها معلومات عن تفاصيل حسابها والمبلغ المترصد فيه، الأمر الذي عزز من ادعائه بأنه موظف بذات المصرف، حيث طلب منها في نهاية الاتصال سحب المبلغ من حسابها القديم وإيداعه في حساب آخر أخبرها بأنه حسابها الجديد، حيث سحبت 5500 درهم وأودعتها بحساب اتضح أنه يعود للمتهم.

وأضافت أن المتهم تواصل مع المجني عليها مرة أخرى يطلب منها تحويل 18 ألف درهم لذات الحساب إلا أن المصرف حجز المبلغ، وفي اليوم التالي راجعت المُبلّغة فرع المصرف للاستفسار عن الاتصال الذي تلقته من قبل المتهم حيث أفاد المصرف بأنها تعرضت لعملية احتيال وسرقة 5500 درهم التي أودعتها في حساب المتهم الذي أدعى على غير الحقيقة أنه يعمل في المصرف.

وحسب ملف القضية أجرى المصرف تحقيقاً داخلياً وتوصل إلى صاحب الحساب وتم القبض عليه حيث اعترف باشتراكه مع آخرين في الاحتيال على المُبلّغة وتم الاستيلاء على 5500 درهم، ومن ثم إرجاع المصرف 18 ألف درهم لرصيد المُبلّغة، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5be65vn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"