عادي

الشرطة اليونانية تنتظر اعتذار مدافع مانشستر يونايتد

12:13 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
تنتظر الشرطة اليونانية العاملة في جزيرة ميكونوز، اعتذاراً من نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي هاري ماجواير لطي صفحة اتهامه بالتهجم على أفراد الشرطة قبل عامين.
ووجهت الشرطة اتهاماً لماجواير بالاعتداء على 6 عناصر من أفرادها ثم محاولة رشوتهم في داخل مركز الشرطة عندما كان المدافع في إجازة مع 8 أفراد من عائلته وأصدقائه.
وحكم على ماجواير بالسجن 21 شهراً في 2020 مع إيقاف التنفيذ، لكنه قدم استئنافاً للحكم فور صدوره والاستئناف لن ينظر فيه حتى 3 يونيو العام المقبل. ووفقاً للقانون اليوناني لن يكون لماجواير، الذي يتقاضى 190 ألف استرليني في فريقه أسبوعياً، سجل إجرامي إلا في حال تأكيد الحكم وتخيم القضية على استدعائه للمونديال.
وقال المحامي الذي يمثل أفراد الشرطة في القضية: «يجب على ماجواير أن يعتذر للشرطة الذين كانوا يقومون بواجباتهم، عليه على الأقل أن يدين التصرف العنيف وهذا ما يريده الموكلون لكنه لا هو ولا نادي مانشستر يونايتد قدموا اعتذاراً. معسكر ماجواير يقولون إن لديهم تسجيلات للحادثة على هواتفهم لكن لم أشاهدها بعد».
واستأجر ماجواير في عطلته في أغسطس 2020 فيلا مقابل 29 ألف استرليني أسبوعياً ليقيم فيها مع زوجته فيرن هاوكنز وشقيقته ديزي وشقيقه جو وبعد تمضية يوم على الشاطئ ذهبوا للحانة وأنفق الآلاف وفق التقرير وعندما أغلقت الحانة في منتصف الليل انتظر هو ومن معه وصول ميني باص لنقلهم ووفقاً للشرطة تجادل ماجواير ومن معه مع عنصرين للشرطة كانا بملابس مدنية وحاول أربعة شرطة آخرون تهدئة الوضع وذهب الشرطيان المتنكران ثم بدأت مجموعة ماجواير بافتعال مشاكل وتلفظ ماجواير بشتائم على الشرطة ولكم شقيقه أحد أفرادها.
وعند وصول الميني باص طلبت الشرطة من السائق التوجه للمركز وحاول ماجواير ومن معه الهروب ولم يتوقفوا إلا عند صراخ الشرطة على السائق.
ووضع شرطة بملابس رسمية الأصفاد في يدي ماجواير بالمركز وصرخ «اللعنة على اليونان وعلى الشرطة» وقال لاحقاً أحد أفرادها: «تباهى وقال أنا غني ومشهور ولدي الكثير من المال، أنا رئيس مانشستر وسأعطيكم كل المال الذي تريدون».
في المقابل، قال صديق ماجواير أشدن مورلي والذي كان معه في المجموعة إن الشرطيين بملابس مدنية حاولا وضع شيء في شراب شقيقة ماجواير، ديزي وإن المجموعة ظنت عندما سُحبوا من الـ«ميني باص» أنهم ذاهبون للمستشفى وظن ماجواير وشقيقه أنهما يتعرضان لعملية خطف. وقال محامي الشرطة: «لم يذكروا مسألة شقيقته في المحضر وهي لم تتقدم بشكوى».
وأكد ماجواير والمتحدث الرسمي باسم مانشستر يونايتد في بيان براءته من التهمة وقال: «هاري ماجواير ينفي جميع التهم وسيواصل الدفاع عن براءته».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye25ku6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"