عادي

«تنمية المجتمع» وفرجان دبي تطلقان حملة لتعزيز التماسك الأسري

بسلسلة من المواد المرئية والجلسات النقاشية

19:39 مساء
الصورة

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، وشركة فرجان دبي، حملة لتعزيز التماسك الأسري وتثقيف أفراد الأسرة بأبرز القضايا والتحديات التي تواجه الأسرة المعاصرة في المجتمع المحلي، وكيفية التعامل مع هذه التحديات، بما يسهم في حماية الأسرة وتحسين استقرارها.

وتتضمن الحملة سلسلة من المواد المرئية تنشر على حسابات مواقع التواصل للهيئة، وفرجان دبي دورياً (على مدار ثلاثة أشهر)، تنظم بعدها حلقات نقاشية للجمهور، يديرها اختصاصيون في التماسك الأسري لبحث المواد المطروحة، ومقاربة الرسائل مع واقع الأسر، وطرح أفضل الحلول المناسبة لها.

وتشمل المحاور التي سترتكز إليها الحملة، مواضيع متعلقة بعدد من مؤرقات الحياة الزوجية، وأثر التقنيات الحديثة في الاستقرار الأسري والصحة النفسية لأفراد الأسرة، وعدداً من المحاور المتعلقة بالأطفال والتربية السليمة والتنظيم الأسري، في ظل النمو الحضاري والدور المتغير للمرأة في المجتمع.

وقالت خلود الشرف، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة «نهدف بهذه الحملة إلى مخاطبة أكبر عدد من الزوجات والأزواج، ومناقشة مواضيع تتعلق بنمط الحياة اليومية الذي فرضته الحياة المعاصرة، وأثره في الاستقرار والتماسك الأسري».

فيما قالت علياء الشملان، المديرة العامة لشركة فرجان دبي «يسعدنا التعاون مع الهيئة لإرسال رسالة دقيقة لعمود الأسرة الأم، عبر إتاحة مكان آمن لمناقشة المواضيع والقضايا التي تشغل بالهم بحرية وطرح أفكارهم وتلقي الدعم والمساندة كما أنهم يستطيعون الحصول على الاستشارة من جهة موثوقة بدون ان يضطروا للبحث عن المكان الذي يمكنه الاجابة عن استفساراتهم وبدون أن يتسبب لهم ذلك بأي حرج».