عادي

تحذيرات من النظر لكسوف الشمس غداً

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

حذر المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر من النظر لكسوف الشمس المرتقب غداً الثلاثاء، والذي تشهده الكرة الأرضية، ويرى في مصر ومناطق أخرى من المنطقة والعالم.

وأشار المعهد إلى أن النظر إلى كسوف الشمس دون الحماية الصحيحة للعين يمكن أن يعرض العين لأشعة الشمس الضارة، ما يتسبب في تلف العين.

وتشهد الكرة الأرضية، كسوفاً جزئياً للشمس، تزامناً مع نهاية ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444ه. ويبدأ الكسوف، في الساعة (10:58) بتوقيت القاهرة (12:55) بتوقيت الإمارات، ككسوف شبه ظلي، لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، ويستمر حتى نهايته، ككسوف شبه ظلي، في الساعة 3:02، 5.02 بتوقيت الإمارات، وتستغرق مدته نحو 4 ساعات و4 دقائق تقريباً.

ويمكن رؤيته ككسوف جزئي في كل من أوروبا، وجزر الأورال، وغرب سيبيريا، والشرق الأوسط، وغرب آسيا، ومن شمال شرق إفريقيا.

وسيتم تسجيل المرحلة القصوى من الكسوف الجزئي في سهل غرب سيبيريا في روسيا، بالقرب من نيجنفارتوفسك، حيث يغطي قرص القمر حوالي 86% من قرص الشمس.

ويرى الكسوف في القاهرة، في مرحلة الكسوف الجزئي في الساعة 12 ظهراً تقريباً، وستكون ذروته في تمام 1:09 ظهراً تقريبا، حيث يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس

وينتهي الكسوف الجزئي في الساعة 2:16 دقيقة تقريباً، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي، منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين و16 دقيقة تقريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhxb8pr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"