عادي
استقبل أونديمبا واستعرضا توسيع التعاون

محمد بن زايد: نتطلع لتطوير العلاقات مع الغابون

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الثلاثاء، علي بونغو أونديمبا، رئيس جمهورية الغابون الصديقة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة تستغرق أياماً عدة. 

ورحب سموّه  خلال اللقاء الذي جرى بقصر الشاطئ في أبوظبي  بالرئيس علي بونغو، متطلعاً إلى أن تشكل الزيارة إضافةً قويةً إلى مسار تطور العلاقات بين البلدين وشعبيهما الصديقين. 

1

وبحثا علاقات الصداقة وإمكانيات توسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الغابون. كما استعرضا عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها. 

حضر اللقاء سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، والوفد المرافق للرئيس الغابوني.

1

من جهة أخرى، استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الثلاثاء، إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا الصديقة الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة تستغرق عدة أيام.

ورحب سموّه  خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي  برئيس وزراء ألبانيا، متطلعاً إلى مواصلة العمل الذي بدأه الجانبان منذ سنوات لتنمية العلاقات الثنائية، ودفعها إلى الأمام لمصلحة شعبي البلدين الصديقين، فيما نقل رئيس الوزراء الألباني إلى سموّه تحيات بيرام بيغاي رئيس ألبانيا، وتمنياته لدولة الإمارات بدوام التقدم والازدهار، كما حمّله سموّه تحياته إلى الرئيس الألباني وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة، ولبلده الصديق بمزيد من التطور والنماء. 

1

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، علاقات الصداقة، وفرص توسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات وألبانيا، مشيرين في هذا السياق إلى المستوى الذي وصل إليه التعاون والعمل المشترك، خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في ظل «اتفاقية التعاون الاقتصادي» التي وقعها البلدان خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020 وما يشهده من تطور ونمو مستمرين في جميع المجالات.

1

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة ورئيس وزراء ألبانيا الحرص المشترك على الارتقاء بعلاقات البلدين خلال المرحلة المقبلة، بما يخدم أولويات التنمية الاقتصادية المستدامة، ويلبي تطلعاتهما إلى المستقبل. 

1

واستعرض سموّه ورئيس وزراء ألبانيا، خلال اللقاء، عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها. 

حضر اللقاء.. الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور علي راشد النعيمي، ومحمد العبار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykzakdtj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"