عادي
أكدت رفضها الدائم لجميع أشكال العنف وزعزعة الاستقرار

الإمارات تستنكر الاستهداف الإرهابي لمرقد ديني في إيران

15:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دانت دولة الإمارات، بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مرقداً دينياً في مدينة شيراز جنوب إيران، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة جمهورية إيران الإسلامية، وشعبها الجار، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها الشفاء العاجل لجميع المصابين. 

وفي السياق، دانت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الخميس، الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والجرحى من الأبرياء. وأعربت مصر عن خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء لكل المصابين. وأكدت، في بيانها، ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب البغيض بكل أشكاله وصوره.

وكان تنظيم «داعش» الإرهابي تبنى الليلة قبل الماضية الهجوم المسلح الذي استهدف المرقد الديني في شيراز، وأسفر عن مقتل 15 شخصاً على الأقل، وإصابة آخرين.

وكان مسؤولون إيرانيون ذكروا أن الهجوم نفذه مسلح من الإرهابيين التكفيريين تم توقيفه، في وقت تعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ب«رد حازم» على هذه العملية.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمس الخميس، إن إيران لن تجلس مكتوفة اليدين بعد الهجوم. وقال مسؤولون إيرانيون إنهم اعتقلوا مسلحاً نفذ الهجوم على المرقد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4espp4w4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"