عادي

مدرب تشيلسي يتخلص من الضغوط بـ«الفايكنغ»

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
بوتر في مواجهة فريقه السابق
لقطة من مسلسل الفايكنغ
متابعة: ضمياء فالح
يجد كل مدرب كرة طريقة للتخلص من الضغوط سواء بهواية أخرى أو علاقات اجتماعية، لكن مدرب تشيلسي جراهام بوتر يتخلص من ضغوط عمله بمشاهدة مسلسل «الفايكينغ» لأنه يستلهم قوة الشخصية والقيادة من أبطاله.
وقال بوتر (47 عاماً) الذي سبق له التدريب في السويد موطن الفايكنغ: «لدي أصدقاء لكنني فعلاً لا أحب العلاقات عموماً ولا أخرج من المنزل. كل صباح أذهب لعملي وأعود للعائلة وأجد تسلية مع أطفالي، لدي توأم بسن الـ7 وصبي في الـ12 وهم يمنحونني مخرجاً من رتابة الحياة اليومية ويشحنونني بالطاقة. أحياناً أقرأ وأحياناً أتمشى وأحياناً أشاهد نتفليكس وكان آخر ما شاهدته فيلم «الفايكنغ»، وزوجتي جن جنونها لأنه ليس فيه سوى الدم والقتل».
وكشف بوتر، الذي سيصبح أول مدرب إنجليزي يفوز في 10 مباريات على التوالي بجميع المسابقات إن حقق الفوز على فريقه السابق برايتون السبت ،عن محنته الشخصية عندما فقد والدته فال ووالده ستيف أثناء الشهور الأولى لعمله في برايتون وقال: «حدث هذا في الأشهر الستة الأولى من عملي في البريميرليج وأعتقد أن اقتباس(أنت تصلح الطائرة وهي في الهواء) ينطبق علي جداً. كانت والدتي تعاني الزهايمر وما كانت لتعرف أنني أصبحت مدرباً في البريميرليج لكن والدي جاء ليراني وحضر مباراتي الأولى أمام واتفورد وبعد معاناة قصيرة مع السرطان، 6 أسابيع فقط، رحل. هذا درس يذكرنا بأن الحياة قصيرة وثمينة ولست أول ولا آخر شخص يفقد والديه. وتقدم بوتر بنصيحة للاعبيه وقال: الحياة صعبة على الجميع ومن الفشل أن تقارن نفسك بشخص آخر لأن لا أحد يعرف فعلاً معاناة الآخر.المقارنة ليست مفيدة للصحة العقلية ونحن في رياضة تصب الضغوط كل يوم على شخص، قبل بضعة أسابيع كان الضغط على ستيفن جيرارد ( مدرب أستون فيلا الذي أقيل من منصبه لسوء النتائج ) وسيكون هناك مدرب آخر وهكذا».
أما لاعبو تشيلسي فقد اختار 5 من أصل 6 منهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأفضل في العالم على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو باستثناء مواطن الأخير أرماندو بروخا.
وأجاب بن شيلويل وكونور جالاجر وويسلي فوفانا وتياجو سيلفا وكوكوريا على سؤال مشجع صغير لـ«البلوز» قبل دخولهم ملعب التمرينات واختاروا ميسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54hayufj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"