عادي

10 ميداليات لناشئات جوجيتسو الإمارات في ثاني أيام بطولة العالم

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات ( تصوير: محمد السماني)

تواصلت،الأحد، منافسات اليوم الثاني من النسخة ال27 لبطولة العالم للجوجيتسو، المقامة بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وحصدت ناشئات منتخبنا الوطني برعاية «شركة مبادلة للاستثمار» 10 ميداليات ملونة تتألف من 5 ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.

حضر منافسات اليوم الثاني للبطولة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو،

وبانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وديانا تاناسيجيفيتش السكرتيرة الثانية لسفارة جمهورية صربيا لدى الدولة.

وتمكنت آمنة الحوسني من تحقيق ذهبية تحت 36 كغم، ودانة البريكي ذهبية تحت 40 كغم، وزمزم الحمادي ذهبية تحت 52 كغم، وهيرة الظاهري ذهبية وزن تحت 32 كغم، والعنود الحربي ذهبية تحت 48 كغم، بينما توجت الهنوف المرزوقي بفضية فوق 63 كغم، وشمسة العامري بفضية تحت 48 كغم، وحققت ميرا الحوسني برونزية تحت 40 كغم، ومريم أحمد برونزية دون 44 كغم، وميثاء المزيني وزن 52 كغم.

من ناحيته، أكد فهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، أن بطولة العالم للجوجيتسو توفر أجواء مثالية من الحماس والندية والمنافسة القوية، وتستأثر باهتمام شريحة كبيرة من محبي هذه الرياضة، ووفود الدول، إلى جانب اهتمام المدربين، والفنيين، والرياضيين الذين جاؤوا من جميع أنحاء العالم إلى عاصمة الجوجيتسو، أبوظبي، للاستمتاع بأفضل استضافة لبطولة العالم، وسط حفاوة وترحيب لا مثيل له.

وأشاد الشامسي بالمعنويات العالية والأداء المتميز لأبناء وبنات الوطن تحت 16 عاماً، والذين تمكنوا من حصد 19 ميدالية ملونة في أول يومين من البطولة.

ولفت الشامسي إلى دور الجماهير الحاضرة في تشجيع منتخباتها المشاركة وتحفيز اللاعبين واللاعبات لتقديم أفضل ما لديهم، وهو ما أسهم في تقديم نزالات عالية المستوى لم تحسم إلا في آخر اللحظات، مؤكداً أن وجودهم في المدرجات له تأثير كبير في أداء اللاعبين.

وقالت ديانا تاناسيجيفيتش السكرتيرة الثانية لسفارة جمهورية صربيا لدى الدولة: إنها قبل زيارة بطولة العالم للجوجيتسو لم تكن تعرف الكثير عن تلك الرياضة سوى أنها دفاع عن النفس، لكنها أعجبت بها كثيراً بعدما تعرفت إليها من كثب، وإلى قيمها وفوائدها على الفرد والمجتمع.

https://tinyurl.com/yc54xnf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"