عادي

محمد بن زايد ورئيس قيرغيزستان يبحثان علاقات البلدين والتطورات الإقليمية

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد ورئيس قيرغيزستان

أبوظبي- وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الاثنين، صادر جباروف رئيس جمهورية قيرغيزستان الصديقة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة تستغرق عدة أيام.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي ــ بالرئيس الضيف، معرباً عن تطلعه إلى أن تشكل الزيارة دعماً مهماً لمستقبل العلاقات بين البلدين ومساراتها في مختلف المجالات.
وبحث صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس صادر جباروف خلال اللقاء، علاقات الصداقة والفرص المتوافرة لتوسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات وقيرغيزستان، خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة، وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية وتسهم في تحقيق تطلعات البلدين إلى المستقبل.
وأكد الجانبان الحرص المتبادل على ترسيخ العلاقات بين دولة الإمارات وقيرغيزستان والتي شهدت تطوراً ونمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، مشيرين إلى العديد من المقومات المتوافرة لدى البلدين والتي تشكل ركائز متينة للارتقاء بتعاونهما والعمل المشترك البناء الذي يخدم مصالحهما.
كما أعلن صادر جباروف خلال اللقاء مبادرته بشأن إطلاق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، على إحدى قمم الجبال الجليدية في جمهورية قيرغيزستان، تكريماً لمآثره وقيمه الإنسانية الخالدة واعتزازاً بدوره في توثيق علاقات الصداقة والتعاون الراسخة بين دولة الإمارات وقيرغيزستان.
وسلم جباروف، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شهادة توثيقية بهذا الشأن، كما أعلن عن اطلاق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، على إحدى المدارس الحكومية.
من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للرئيس القيرغيزي على هذه اللفتة الكريمة.
حضر القاء.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وفلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل عضو المجلس التنفيذي، وخالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الشؤون الإسلامية والأوقاف، والدكتور محمد العريفي سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية قيرغيزستان.
فيما حضره من جانب قيرغيزستان الوفد المرافق للرئيس الذي يضم كلاً من.. جيينبيك قولوبايف وزير الخارجية، وألماز باكيتايف وزير المالية، وتالايبيك إبرايف وزير الطاقة، ودينارا كوتمانوفا وزيرة الموارد الطبيعية والبيئة، بجانب عدد من المسؤولين.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eujwkfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"