عادي

حظر استخدام البنادق بأنواعها لحماية الصقور الجارحة بالهند

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صقور آمور تحلق في آسام وناغالاند ومانيبور شمال شرق الهند

إعداد: مصطفى الزعبي

حظر المسؤولون في آسام وناغالاند ومانيبور شمال شرق الهند، استخدام البنادق الحقيقية والصوتية، لحماية الصقور الجارحة، لا سيما صقور آمور الصغيرة، التي تتوقف في منطقتهم أثناء هجرتها إلى جنوب إفريقيا، إضافة إلى حظر المنجنيق والشباك ومصادرتها، والتي يستخدمها السكان المحليون الذين لا يملكون البنادق؛ حيث ذكر المسؤولون أن السكان المحليين يضعون شباك صيد ضخمة تمتد من الأشجار إلى الأنهار لاصطياد الصقور.

وتسافر الطيور الجارحة لمسافات طويلة تتكاثر في جنوب شرق سيبيريا وشمال الصين قبل أن تهاجر في قطعان كبيرة عبر الهند وفوق بحر العرب في الشتاء إلى جنوب وشرق إفريقيا.

وأجرت الشرطة في آسام وناغالاند ومانيبور دوريات في الغابات والأماكن التي تتواجد فيها لتطبيق القانون الجديد.

ويسعى المسؤولون إلى ضمان الصقور بمفردها للتعافي وتناول طعام النمل الأبيض الذي تعشقه، إضافة إلى وجبة خفيفة أخرى مفضلة هي الجنادب التي ظهرت في السنوات الأخيرة، بسبب الرطوبة الناتجة عن سد Doyang في Nagaland.

وقال سوميت دوكيا عالم الأحياء البرية: «خلال هذه الإقامة، يتعين على الطيور الجارحة التزود بالطاقة والدهون لرحلة الماراثون المقبلة، إنهم بحاجة إلى نظام غذائي غني بالبروتين والكثير من الراحة».

وذكر التقرير أن إحدى القرى، وهي قرية بانجتي في ناجالاند، اشتهرت بأنها «عاصمة الصقور في العالم» لعدد كبير من الهواة الذين يقومون باصطياد الصقور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyarw8um

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"