عادي

متحف المستقبل يستضيف قرعة كأس رئيس الدولة للكرة

21:30 مساء
قراءة 3 دقائق

ينظم اتحاد الإمارات لكرة القدم الاثنين مراسم قرعة دور ال 32 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم الرياضي 2022-2023 وذلك في متحف المستقبل في دبي الساعة السابعة والنصف مساء.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم الآلية التي ستتبع في سحب قرعة الدور ال 32 للبطولة الأغلى التي ستشهد مشاركة جميع أندية دوري أدنوك للمحترفين وأندية دوري الدرجة الأولى،حيث ستُقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة في دور ال 32 و ال 16 والدور ربع النهائي والدور النهائي ، في حين تُقام مباريات الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاباً وإياباً على أن تجرى قرعة واحدة لتحديد أطراف المباريات من دور ال 32 حتى نهاية البطولة.

1
أحمد يوسف

وسيتم وضع بطل كأس رئيس الدولة للموسم الرياضي 2021-2022 ( الشارقة ) على رأس جدول المباريات ( رقم 1 ) ويتم إعفاؤه من خوض مباريات دور ال 32 حيث يتأهل مباشرة إلى دور ال 16 ، في حين سيتم تسكين بطل دوري أدنوك للمحترفين لنفس الموسم ( العين ) في الرقم ( 32 ).

عقب ذلك يتم توزيع الأندية المتبقية من دوري أدنوك للمحترفين وأندية دوري الدرجة الأولى على الأرقام المتبقية في جدول المباريات من (3 حتى 31) ، بحيث يتم سحب الرقم أولاً من الوعاء الذي يحتوي على الأرقام ثم اسم الفريق الذي يقابله من الوعاء الثاني الذي يحتوي على الأسماء.

وبعد الانتهاء من توزيع الأندية على جدول المباريات يتم إجراء قرعة على الملاعب التي ستقام عليها مباريات الأدوار 32 و 16 والربع النهائي ( الأرقام الفردية والزوجية ) لكل دور على حده ، مع أحقية اللجنة في تغيير ملعب المباراة في حال عدم استيفائه للاشتراطات التي تقرها قبل بدء البطولة.

واعتمدت اللجنة أيضاً مواعيد المباريات في مختلف الأدوار،حيث ستقام مباريات دور ال 32 أيام 5 و6 و7 و 8 ديسمبر 2022 ، ومباريات دور ال16 يومي 21 و 22 فبراير 2023 ، ومباريات دور الثمانية يوم 7 مارس 2023 ، ومباريات الدور قبل النهائي الذهاب 5 إبريل 2023 والإياب 13 من ذات الشهر ، فيما يتم تحديد موعد المباراة النهائية لاحقاً.

وأكد أحمد يوسف بن درويش عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس لجنة المسابقات ان إقامة قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم 2022- 2023 في متحف المستقبل يأتي امتداداً للنجاحات الكبيرة التي حققها نهائي الكأس الغالية بين فريقي الوحدة والشارقة الذي أقيم في استاد هزاع بن زايد الشهر الماضي،مشيراً إلى أن إقامة حفل القرعة في هذا المتحف سيضيف لها عنصراً تاريخياً جديداً، حيث يتخيل الناس الغد في أحد أجمل مكان في العالم ، بل يرسمونه،منوهاً إلى أن القرعة ستكتب فصلاً جديداً في هذا المكان الذي تجري فيه ينابيع الإبداع.

وأشاد رئيس لجنة المسابقات بتعاون الأندية وحرصها على إنجاح المسابقة وكل الفعاليات المتصلة بها،مؤكداً أن التعاون بين الاتحاد والأندية كان ومازال السبب الرئيسي في ظهور جميع المسابقات بأحسن الصور.

وقال: 31 فريقاً سيدخلون القرعة،حيث يترقب جمهور الكرة الإماراتية هذا الحفل الذي يكشف عن المواجهات بين الفرق، فقرعة الكأس لها إثارة لا تقل عن المباريات نفسها،والجماهير حريصة على متابعة نتائجها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cx6jb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"