عادي

«نكستكيم» تفتتح مصنعاً لمعالجة «البرليمرز» لدعم الاقتصاد الدائري في الإمارات

18:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة «نكستكيم»التابعة لـ«مارين تكنيمونت» الايطالية عن افتتاح مصنع لمعالجة البوليمرات ومخلفات المصانع البلاستيكية في منطقة خليفة الصناعية (كيزاد)، حيث يهدف المصنع لمعالجة مجموعة واسعة من منتجات البوليمر ونفايات المصانع، ونفايات ما بعد التصنيع والاستهلاك، وكذلك البوليمرات المعاد تدويرها.
وقالت الشركة على هامش مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول «أدبيك 2022» إن المصنع سيكون قادراً على تحسين وتطوير البوليمرات منخفضة الجودة (مثل المنتجات غير المطابقة للمواصفات، ومخلفات المصانع) وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية إلى منتجات ذات جودة عالية ومناسبة لتطبيقات صناعية محددة، ما يمثل مساهمة فعالة في التنمية من الاقتصاد الدائري.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة مارين تكنيمونت الايطالية، فابريزيو دي أما تو «من خلال تحويل البوليمرات منخفضة الجودة إلى منتجات ذات قيمة أعلى، وفي نفس الوقت إعادة تدوير النفايات البلاستيكية، نقوم بتصنيع طريقة مبتكرة وفعالة تدعم الاقتصاد الدائري بشكل قوي في الإمارات. يسعدنا الاستمرار في المساهمة بدعم الإمارات في تحقيق رؤيتها في تحول الطاقة وإنتاج المزيد من الطاقة بانبعاثات كربونية أقل».
وأشار إلى أن المصنع سيستفيد من محطة المياه العميقة القريبة من ميناء خليفة بشكل يومي لاستيراد وتصدير المنتجات حيث من المتوقع أن يصل حجم الإنتاح إلى 180 ألف طن سنوياً من البوليمرات في السنوات القليلة المقبلة حيث يمكن استخدام هذه البوليمرات لصنع منتجات للمنزل، وأثاث الحدائق، والأنابيب، والتعبئة، والعديد من التطبيقات الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a2puavn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"