عادي

أسعار السكر العالمية تتراجع 0.6% في أكتوبر

12:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر بنسبة 0.6 في المئة خلال أكتوبر/تشرين الأول، متراجعاً 0.7 نقطة عما كان عليه في سبتمبر/أيلول.
وأثرت التوقعات الإيجابية للإمدادات العالمية للموسم 2023/2022، التي حفّزتها على نحو أكبر التوقعات بتحسين الإنتاج في الهند، على الأسعار العالمية للسكر في أكتوبر/تشرين الأول، غير أن الشواغل بأن تعيق الأمطار تقدّم الحصاد في البرازيل وأن تؤخر بداية الموسم في الهند، حدّت من تراجع الأسعار من شهر إلى آخر.
كما أن الدعم الإضافي الذي حال دون انخفاض الأسعار العالمية للسكر على نحوٍ أكبر تحقّق بفضل طلب أكبر على الواردات، بخاصة من إندونيسيا والصين، إلى جانب ارتفاع أسعار الإيثانول، ما أدّى إلى استخدام أكبر لقصب السكر من أجل إنتاج الإيثانول.
وتراجع مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة قليلاً في أكتوبر/تشرين الأول في سابع انخفاض شهري على التوالي وبهبوط بلغ 14.9 في المئة عن أعلى مستوى على الإطلاق الذي سجله في مارس/آذار.
وقالت الفاو الجمعة إن مؤشرها، الذي يتابع أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولاً في العالم، بلغ في المتوسط 135.9 نقطة الشهر الماضي مقابل مستوى معدل إلى 136 نقطة في سبتمبر/أيلول. وكان رقم سبتمبر/أيلول في السابق 136.3 نقطة.
وهبط المؤشر من مستوى قياسي بلغ 159.7 في مارس/آذار، لكنه ظل أعلى بنسبة اثنين في المئة عن مستواه قبل عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yprtza83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"