عادي

1.4 % تراجع في أسعار اللحوم عالمياً خلال أكتوبر

11:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
تراجع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم في أكتوبر/تشرين الأول، بنسبة 1.4 في المئة عن مستواه في سبتمبر/أيلول، مسجّلاً أيضاً تراجعاً للشهر الرابع على التوالي.
وسجّلت الأسعار الدولية للحوم الأغنام الانخفاض الأكبر بفعل آثار تقلّبات العملة وازدياد الإمدادات الموسمية من أوسيانيا وسط عمليات استيراد خجولة.
وفي الوقت ذاته، تراجعت أسعار لحوم الأبقار بشكل طفيف في ظلّ الإمدادات الكبيرة الحالية وازدياد توافر المواشي الجاهزة للذبح، وبخاصة في البرازيل، وأمّا الأسعار الدولية للحوم الدواجن، فقد واصلت اتجاهها التنازلي للشهر الرابع على التوالي، لاسيما أن الكميات المتوافرة للتصدير فاقت الطلب العالمي الخجول، رغم تراجع الإنتاج بسبب حالات تفشي إنفلونزا الطيور وارتفاع تكاليف العلف.
وتراجع مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة قليلاً في أكتوبر/تشرين الأول في سابع انخفاض شهري على التوالي وبهبوط بلغ 14.9 في المئة عن أعلى مستوى على الإطلاق الذي سجله في مارس/آذار.
وقالت الفاو الجمعة إن مؤشرها، الذي يتابع أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولاً في العالم، بلغ في المتوسط 135.9 نقطة الشهر الماضي مقابل مستوى معدل إلى 136 نقطة في سبتمبر/أيلول. وكان رقم سبتمبر/أيلول في السابق 136.3 نقطة.
وهبط المؤشر من مستوى قياسي بلغ 159.7 في مارس/آذار، لكنه ظل أعلى بنسبة اثنين في المئة عن مستواه قبل عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sdxhwup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"