عادي

الإمارات الـ 11 عالمياً في أفضل الوجهات السياحية أداءً

20:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: هشام مدخنة

حلّت الإمارات في المركز الـ 11 على مستوى العالم ضمن قائمة أفضل 20 وجهة سياحية أداءً وأكثرها زيارة الصادرة عن شركة «ForwardKeys» الإسبانية لعام 2022، بالشراكة مع «سوق السفر العالمي» في لندن.

ويتناول تقرير «ForwardKeys» التي تمتلك أكبر وأحدث قاعدة بيانات لتذاكر الطيران في العالم، وتحلل ملايين الرحلات اليومية لتحديد اتجاهات وتوقعات صناعة السفر، أعداد السياح الدوليين الوافدين إلى مختلف الأسواق العالمية حتى 18 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، إضافة إلى الحجوزات المجدولة حتى نهاية العام الجاري.

وجاءت جمهورية الدومينيكان في المركز الأول، وكانت هي الدولة الوحيدة في القائمة على مستوى العالم التي تجاوزت مستويات ما قبل الجائحة، مع ارتفاع أعداد الوافدين إليها بنسبة 5% مقارنة بعام 2019. تلتها تركيا، ومن ثم كوستاريكا، فيما حلت المكسيك وجامايكا في المركزين الرابع والخامس توالياً.

وذكر التقرير أنه على الرغم من تراجع أعداد السياح الوافدين إلى الإمارات بنسبة 17% عن مستويات عام 2019، إلا أن الإمارات تميزت بمساهمتها الفاعلة في تسريع التعافي من خلال استضافة لأهم الأحداث العالمية الكبرى، وعلى رأسها «إكسبو دبي 2020»، والجائزة الكبرى لسباق «الفورمولا 1» في أبوظبي.

ووجدت الشركة الإسبانية أيضاً أن دبي كانت واحدة من ثلاث مدن في الشرق الأوسط ضمن قائمة أفضل 25 مدينة عالمية للزيارة لعام 2022، إضافة إلى القاهرة والرياض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8n2ayk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"