عادي
مواد إغاثية ومعدات طبية

«المدينة العالمية للخدمات» تنقل مساعدات إلى الصومال

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
استجابت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية على الفور، دعماً لمنظمة الصحة العالمية بإرسال ونقل مواد إغاثية تشتد الحاجة إليها في العاصمة الصومالية، مقديشو، في أعقاب تفجير سيارة أدى إلى سقوط أكثر من 120 ضحية، وجرح 300 آخرين، على الأقل.

انطلقت الشحنة الجوية، صباح أمس الثلاثاء، وتشمل 38 طناً مترياً من مجموعات الصدمات والمعدات الجراحية، والتي تقدر قيمتها بنحو 130 ألف دولار، وتأتي هذه المساعدات دعماً للجهات المستجيبة في خط الدفاع الأول في العاصمة الصومالية، ما يساعد في تخفيف معاناة نحو 55 ألف شخص بسبب الآثار الهائلة للتفجير.

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة: «تماشياً مع التزام وتفويضات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، استجابت المدينة لطلب منظمة الصحة العالمية للمساعدة في إرسال عاجل لمساعدات إلى الصومال. وتكلّفت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية الرحلة بالنقل والخدمات اللوجستية، ما يمثل 60 % من إجمالي كلفة العملية، من خلال صندوق الأثر الإنساني العالمي. ويحشد هذا الصندوق الموارد من القطاعين، الخاص والعام، للاستجابة بسرعة للأزمات الإنسانية المستجدّة، ما يؤكد أهمية الدور القيادي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية من حيث الارتقاء بالجاهزية لحالات الطوارئ الإنسانية على المستوى الدولي.

من جهته، قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: كجزء من استجابة الأمم المتحدة الواسعة للانفجارات في مقديشو، فإن منظمة الصحة العالمية، وبالشراكة مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ترسل 38 طناً مترياً إضافياً من أدوية ومواد للجراحات الطارئة، والحقن، والإمدادات تعزيزاً لجهود التعافي. وكان المركز اللوجستي التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي سيّر، يوم السبت الماضي، طائرة أولى حملت على متنها إمدادات لعلاج ما يقرب من 2500 مصاب بصدمات وحروق، وهناك حاجة ماسة لهذه الإمدادات الإضافية لضمان توفر الأدوية الأساسية والحقن في مقديشو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyppfzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"