عادي
ضمن فعاليات «لحظات أبوظبي» في ساحة مدينة خليفة

«تنمية المجتمع» تناقش دور الابتكار في الأسرة المعاصرة والقيم

12:41 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي «الخليج»:
تنظم دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، الحوار الثالث من سلسلة حوارات الابتكار الاجتماعي، وتأتي هذا العام ضمن فعاليات مبادرة «لحظات أبوظبي»، وتقام في ساحة مدينة خليفة يوم السبت المقبل 12 نوفمبر، وتتناول الحلقة موضوع «الأسرة المعاصرة والقيم.. من هنا نبدأ»، ويعدّ الحوار امتداداً لجهود الدائرة في تعزيز ثقافة بناء أسرة ومجتمع متماسك، لفهم التحديات الاجتماعية والمتغيرات الثقافية التي تؤثر في الترابط الأسري، ودور الأسرة المتأصل في الحفاظ على القيم المجتمعية والثقافية في حياة أفراد المجتمع.
ويُركز الحوار على القيم النموذجية لتكوين الأسرة المعاصرة، مع استخدام مفهوم الابتكار الفكري الاجتماعي أداةً لتمكين وسائل توطيد العلاقات في الأسرة المعاصرة، وتحديد التحديات والظواهر التي تؤثر مباشرة في مراحل نمو الأسرة، ودور الأهل بكل مرحلة بجميع احتياجاتها ومتطلباتها.
وقالت المهندسة شيخة الحوسني، المديرة التنفيذية بالإنابة لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي: تواصل الدائرة سلسلة حوارات الابتكار الفكري الاجتماعي التي تمثل منصة مهمة تستضيف عبرها أهم الشخصيات الاجتماعية المتخصصة والمؤثرة في المجال الاجتماعي من دول العالم، لاستعراض أهم مستجدات الدراسات العالمية المعنية بالترابط الأسري والتحديات التي تواجه الأسرة ومجتمعاتنا والتداعيات السلبية على منظومة القيم الاجتماعية والدينية والثقافية. وهذه الحوارات تضيء على أهم الحلول الجذرية لمعالجة هذه التحديات بإشراك الحضور من مختلف شرائح المجتمع واعطائهم الفرصة للتفكير بطرائق مختلفة والمشاركة في طرح الحلول.
يشار إلى أن الجلسة الثالثة تتميز بأنها تقام لأول مرة حضورياً، وتستضيف الدائرة في هذه الجلسة الدكتور خالد غطاس، الناشط في المنصات الرقمية عبر نشر الوعي في مجالات متنوعة، منها البحث العلمي والسلوك البشري، وعلم النفس الإيجابي، وصنع القرار والتنوع الثقافي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xy3j2sp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"