عادي
نموّ ربحية الربع الثالث 102% إلى 5.9 مليون

25 مليون درهم أرباح «سلامة».. و886 مليون درهم أقساط 9 شهور

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين، «سلامة»، عن تسجيل صافي أرباح بقيمة 25.1 مليون درهم لفترة 9 أشهر حتى نهاية سبتمبر/ أيلول، بينما تضاعفت أرباحها للربع الثالث على أساس سنوي بنسبة 102% لتصل إلى 5.9 مليون درهم.

وحققت الشركة صافي ربح عائد على المساهمين 35.7 مليون درهم في 9 شهور حتى نهاية سبتمبر/ أيلول 2021.

وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة للشركة للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 886 مليون درهم بالرغم من استمرار الظروف الصعبة في السوق على صعيدي الأسعار والمنافسة. وسجل إجمالي أقساط التأمين المكتتبة للربع الثالث نمواً كبيراً بنسبة 48% على أساس سنوي ليصل إلى 312 مليون درهم.

وحافظت «سلامة» على أرباحها في دولة الإمارات، بينما نجحت الشركات التابعة لها في الجزائر ومصر بتخطي التوقعات مع تسجيل نمو في الربحية بنسبة 54% على أساس سنوي. وتراجعت النفقات الإدارية والعامة والمصاريف الأخرى في الربع الثالث 2022 بنسبة 5.6% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي مدفوعةً بإجراءات ضبط التكاليف.

يُعزى التقدم الملموس الذي أحرزته «سلامة» عبر مختلف فئات المنتجات إلى نجاحها في تنفيذ مبادرات التحوّل الرقمي، وتعزيز جوانب الأعمال الأخرى بما في ذلك الاكتتاب الحصيف، وتنويع محفظة العملاء، والشراكات الجديدة، وتحسين قنوات التوزيع.

وخلال الفترة القادمة، ستستعد شركة سلامة لعملية الدمج والاستحواذ المقترحة لشركة «تكافل الإمارات» ومحافظ التأمين الخاصة بشركة «أمان». وستساهم الصفقة المقترحة، التي حصلت على الموافقات التنظيمية الأولية، في توسيع إمكانات شركة سلامة، وتحقيق التآزر التجاري ورفع كفاءة الأعمال. كما ستعزز عملية دمج محافظ التأمين، التي من المتوقع أن يتم استكمالها في النصف الثاني من العام المقبل، من مكانة الشركة المرموقة في القطاع، مما يمنحها حصة أكبر في السوق ويجعلها واحدة من إحدى أكبر خمس كيانات للتأمين التكافلي الإسلامي في العالم.

ونجحت الشركة في الربع الثالث من استعادة حالة الملاءة المالية الجيدة. وجاء ذلك نتيجة عمل الشركة مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على نسبة ملاءة جيدة، الأمر الذي يؤكد الاستقرار المالي لشركة سلامة وقدرتها العالية على دفع المطالبات.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركة «سلامة»: «يسرنا أن تحقق «سلامة» هذا الأداء المالي القوي حتى الآن. وقد كان من أهم إنجازاتنا للربع الثالث 2022 هو استعادة حالة الملاءة المالية الجيدة، ونعرب بهذا الخصوص عن خالص شكرنا وامتناننا لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على دعمه وتوجيهه على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، فقد كان دوره محورياً في تعزيز قوة رأسمالنا. ونتطلع أيضاً إلى توسيع نطاق أعمالنا مع استمرار التحضير لعملية الدمج المقترحة لمحافظ التأمين. علاوةً على ذلك، كان لالتزام «سلامة» المستمر بمبادرات التحول الرقمي وجهودها المتميزة في مجال الابتكار دور كبير في نمو الإيرادات. وقد حققت هذه الخطوات مجتمعةً نتائج رائعة على صعيد تحسين القوة المالية للشركة، فضلاً عن فتح آفاق النمو، وخلق قيمة تتماشى مع توقعات المساهمين وحملة الوثائق».

بدوره قال فاهم الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة «سلامة»: «يشكّل أداء «سلامة» في الربع الثالث دليلاً ملموساً على نجاح استراتيجيتنا في اكتساب العملاء والوصول المباشر إليهم. وسنواصل العمل على ترسيخ دعائمنا الاستراتيجية المتمثلة في التحول الرقمي والابتكار والتعاون لتسريع وتيرة أعمالنا. ونستند في ذلك إلى تجارب العملاء المحسنة وتقديم خدماتنا عبر قنوات مختلفة، بالإضافة إلى مواصلة جهود وحملات التسويق الرقمي لقاعدة عملائنا الواسعة. ويساهم التقدم الذي أحرزناه حتى اليوم وتطلعاتنا المستقبلية الطموحة في تعزيز التزامنا بتوفير مزايا التأمين التكافلي للجميع بأسهل طريقة ممكنة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"