عادي

«الإمارات للتوحد» تشارك في «إكسبو أصحاب الهمم»

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين

تشارك جمعية الإمارات للتوحد في الدورة الرابعة من معرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي» الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وبهذه المناسبة، أكدت حرم سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، سموّ الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان الرئيسة الفخرية لجمعية الإمارات للتوحد أن دولة الإمارات وبتوجيهات من قيادتها الرشيدة حرصت على ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية تجاه أصحاب الهمم من خلال توفير كافة سبل الدعم للمؤسسات والجهات المتخصصة.

وقالت سموّها: «شكلت رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تمكين أصحاب الهمم، المحرك الرئيسي نحو تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم، وتسطير الإنجازات النوعية في مختلف القطاعات».

وأضافت سموّها أن دولة الإمارات اهتمت بشكل كبير بتأهيل ودمج المصابين بالتوحد في المجتمع، ووضعت لهم الخطط والمبادرات التي تسهم في نشر الوعي بين الأهالي والمختصين، إيماناً منها بأهمية دور هذه الفئات في المساهمة الفاعلة في مسيرة الخير والبناء بالدولة.

وذكرت أن الهدف الأساسي الذي تسعى الدولة إلى تحقيقه من تلك الجهود هو رعاية أبنائها من أصحاب الهمم، والتركيز على تربيتهم وتعليمهم وتدريبهم، لإشراكهم بشكل فاعل وإيجابي في عملية التطور والتنمية الحضارية بكافة جوانبها إلى جانب تعزيز قدرات وإمكانات هذه الفئة.

وأوضحت سموّها أن مشاركة جمعية الإمارات للتوحد في إكسبو أصحاب الهمم الدولي الذي ينظم تحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، يأتي انعكاساً لتوجهاتها في توعية المجتمع نحو أصحاب الهمم، وتمكينهم من العيش باستقرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/246pmhbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"