عادي
البطولة تضم أرسنال وليفربول وميلان وليون

«سوبر دبي» يجمع عمالقة أوروبا في «الفيروز الأزرق»

19:37 مساء
قراءة 3 دقائق
إسماعيل بن ناصر
حارب وابن غليطة وهاشم خلال المؤتمر الصحفي
  • صلاح وبن ناصر والنني يتقدمون النجوم المشاركين

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تقام بطولة «سوبر دبي 2022» وتجمع أندية ليفربول وأرسنال الإنجليزيين وميلان الإيطالي وليون الفرنسي، والتي يحتضنها استاد آل مكتوم بنادي النصر «الفيروز الأزرق» من 8 إلى 16 ديسمبر /كانون الأول المقبل.

تنظم البطولة شركة «أي ام اتش سبورتس» بالتعاون مع طيران الإمارات ومجلس دبي الرياضي ونادي النصر.

جاء الإعلان عن البطولة في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر وأحمد هاشم خوري نائب رئيس أول العمليات التجارية في طيران الإمارات.

وتنطلق البطولة في 8 ديسمبر بلقاء أرسنال وليون، ويلعب في 11 منه ليفربول مع ليون، وفي 13 ميلان مع أرسنال، وفي 16 ديسمبر ليفربول مع ميلان.

وتبدأ أسعار الدخول من 270 درهماً وصولاً إلى 1050 درهماً، ويشارك فيها نخبة النجوم من بينهم لاعبون عرب أبرزهم الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني والجزائري إسماعيل بن ناصر.

ورحب ابن غليطة بالفرق المشاركة في البطولة السوبر، وقال «فخورون أن تقام مباريات هذه البطولة في استاد آل مكتوم الذي يعد تحفة معمارية ورياضية وهو مؤهل تماماً لاستضافة مباريات بحجم هذه الفرق ذات الجماهيرية الكبيرة.

واستذكر سعيد حارب التاريخ الطويل لنادي النصر في استضافة أهم منتخبات وفرق ونجوم العالم، مؤكداً أن البطولة تساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية مفضلة لحضور كبرى الفرق التي تزورها خلال فترة الشتاء للتدريب وخوض المباريات التنافسية.

من جهته، كشف خوري عن برنامج البطولة التي سيتواجد فيها كبار نجوم الأندية الأربعة من غير المشاركين في كأس العالم 2022 في قطر التي تنطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وتقيم العديد من الأندية الأوروبية من بينها الفرق الأربعة معسكرات تدريبية في الإمارات لإبقاء لاعبيها في جهوزية بدنية كاملة قبل عودة البطولات الوطنية التي ستتوقف لما يزيد على شهر، افساحاً في المجال أمام مباريات المونديال.

وكشف خوري أن الفرق المشاركة وعدت باللعب بكبار نجومها من غير المشاركين في كأس العالم، مؤكداً وصول الفرق بدءاً من 4 ديسمبر، مع وجود عدد كبير من لاعبيها حالياً في دبي للاستمتاع بالإجازة.

من جهته، قال نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي: «سيقضي أعضاء الفريق الأول الذين لن يشاركوا في كأس العالم 12 يوماً في الإمارات أثناء فترة توقف الدوري».

وأضاف: «سينضم لاعبو الريدز المشاركون في كأس العالم إلى المعسكر في دبي، بمجرد انتهاء مشاركة منتخبات بلادهم في المونديال».

وتابع: «بالإضافة إلى التدريبات في الطقس الدافئ، سيلعب ليفربول أيضاً ضد أولمبيك ليون وميلان في بطولة كأس سوبر دبي، كما سيشارك آرسنال بالبطولة لكنه لن يلعب ضد الريدز».

يذكر أن ليفربول سيلعب بعد فترة التوقف في مواجهة مانشستر سيتي في 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمواجهة قمة في ربع نهائي كأس الرابطة.

كما أعلن نادي أرسنال عن مشاركته في البطولة، وقال ان مدرب «المدفعجية» الإسباني مايكل أرتيتا سيستغل المعسكر التدريبي في دبي لتجميع الفريق المتصدر حالياً للدوري الإنجليزي في أجواء أكثر دفئاً كجزء من الاستعدادات لعودة موسم الدوري الإنجليزي الممتاز

وقال أرتيتا: «ستكون رحلة سهلة وممتعة إلى دبي لأن أحد أكبر رعاتنا (طيران الإمارات) سيكون جزءاً من البطولة».

وتابع: «بالإضافة إلى الطقس المذهل حالياً في دبي، فإن مكان إقامة كأس العالم في قطر سيكون قريباً جداً، لذلك من السهل استعادة اللاعبين على الفور ليلتحقوا بالمعسكر بعد انتهاء مشوار منتخبات بلادهم. وأعتقد أن معسكر دبي يستوفي جميع الأشياء التي نحتاجها».

وأكد أرتيتا «نحن بحاجة إلى الاستعداد بشكل جيد ذهنياً وبدنياً لنكون في أتم الجاهزية للمطالب الكبيرة التي سيحملها الجزء الثاني من الموسم».

وأكد ان «دبي مكان رائع وتملك مرافق كرة قدم من الدرجة الأولى. وستمنحنا كأس السوبر أيضاً الفرصة لاختبار أنفسنا ضد فريقين قويين هما ليون وميلان حيث ستكون تجربة رائعة للفريق في مواجهتهما».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n74nnr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"