عادي
526.8 مليون دينار الإيرادات بزيادة 59.9%

41.4 مليون دينار أرباح «أجيليتي» في 9 شهور بارتفاع 63%

20:23 مساء
قراءة دقيقتين
الكويت: «الخليج»

أعلنت «أجيليتي» عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2022 محققة صافي أرباح بقيمة 12.6 مليون دينار كويتي وبما يعادل 4.95 فلس للسهم الواحد بزيادة 48.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بعد استثناء الأرباح المبلغ عنها العام الماضي من نشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة. وقد ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الثالث بنسبة 57.5% لتصل إلى 45.8 مليون دينار كويتي وبلغت الإيرادات 256.3 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 105.9%.

تتضمن أرقام الربع الثالث نتائج شهرين من شركة مينزيز لخدمات الطيران، التي استحوذت عليها أجيليتي في الربع الثالث من عام 2022. وعلى أساس المثل للمثل، وباستثناء أرقام مينزيز، بلغت أرباح أجيليتي 10.8 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 27.7% عن نفس الفترة في عام 2021، بعد استبعاد الأرباح التي تم الإبلاغ عنها العام الماضي من نشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة. وقد ارتفعت الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 21% لتصل إلى 35.2 مليون دينار كويتي وبلغت الإيرادات 166.8 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 32.2%.

وبالنسبة إلى الشهور التسعة من عام 2022، فقد بلغت أرباح أجيليتي من العمليات المستمرة، 41.4 مليون دينار كويتي، أو 16.36 فلس للسهم، بزيادة 63.7%. كما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء للشهور التسعة 116.8 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 33.5%، كذلك بلغت الإيرادات 526.8 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 59.9%.

وقال طارق سلطان - نائب رئيس مجلس إدارة أجيليتي: «حققت أجيليتي نتائج جيدة في هذا الربع على الرغم من تحديات السوق والظروف الجيوسياسية. حيث استمرت شركاتنا الخاضعة للسيطرة في أدائها الجيد وواصلت تنفيذ استراتيجيات النمو الخاصة بكل منها. وقد تأثر قطاع الاستثمار لدينا بأداء الأسواق المالية العالمية. ومع ذلك، ولكون أجيليتي مستثمر استراتيجي، فإننا نتطلع إلى ما هو أبعد من حركة سعر السهم اليومية وننظر لهذه الشركات نظرة استراتيجية تجعلنا على قناعة بأنها وعلى المدى الطويل، ستعزز القيمة والنمو والعوائد لمساهمينا».

وتابع سلطان: «إن إتمام صفقة استحواذ أجيليتي على شركة جون مينزيز لخدمات الطيران ومقرها المملكة المتحدة خلال الربع الثالث من هذا العام، هو جزء من استراتيجية أجيليتي لإضافة وتنمية أعمالها الأساسية، مع إمكانية تحقيق عوائد قوية. ومن خلال جمعنا بين أعمال ناشيونال لخدمات الطيران – نـاس التابعة لمجموعة شركاتنا مع مينزيز، قمنا بإنشاء شركة عالمية رائدة في هذا القطاع لها تأثير في أسواق الطيران المتقدمة والنامية في جميع أنحاء العالم».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7pa6thwb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"