عادي

خلف كريم: كاساس يحتاج إلى وقت طويل للتأقلم مع منتخب العراق

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
خلف كريم

بغداد: زيدان الربيعي

أكد الخبير الكروي العراقي خلف كريم، أن المدرب الجديد ل«أسود الرافدين» الإسباني خيسوس كاساس يحتاج إلى وقت طويل جداً حتى يستطيع أن يجد الأدوات التي تخدم فكره التدريبي وخططه المستقبلية مع الكرة العراقية.

وقال خلف، وهو مدرب سابق أشرف على تدريب العديد من الفرق العراقية والعربية، إن الطاقم التدريبي الجديد للمنتخب العراقي يجهل الكثير من التفاصيل عن اللاعبين العراقيين، لأنه لم يسبق له العمل في المنطقة، وهذا الأمر سيجعله بحاجة إلى وقت طويل جداً حتى يتعرف إلى إمكانات وقدرات اللاعبين العراقيين، وبالتالي يستطيع أن يجد الأدوات التي تخدم فكره التدريبي وخططه المستقبلية مع الكرة العراقية.

وتساءل خلف بالقول، هل يعلم كاساس أن الدوري العراقي أغلب أوقاته كرة سلبية ودفاعية؟ وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها أو القفز فوقها وستجعل المدرب يعاني حتى يختار بعض اللاعبين من الدوري المحلي لصفوف المنتخب العراقي.

وأضاف أن كاساس بات لديه انطباع بسيط عن لاعبي المنتخب العراقي الحاليين من خلال مشاهدته لمباراتي العراق الوديتين مع المنتخبين المكسيكي والإكوادوري اللتين جرتا في إسبانيا مؤخراً.

وأكد أننا نمتلك الآن الكثير من لاعبي الارتكاز في العراق وأرى من الضروري إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين الجيدين حتى تكون لدى المدرب الكثير من الخيارات في المركز الواحد، وهنا لابد من الإشارة إلى أن الطاقم التدريبي الإسباني يحتاج إلى أن يبذل جهوداً كبيرة جداً لغرض رفع الجانب البدني للاعبي المنتخب العراقي، لأن اللعب السلبي في الدوري العراقي جعل الجانب البدني يتراجع كثيراً.

وختم أن كاساس يريد المنطق وهو تطبيق أسلوب المدرب الأرجنتيني سيموني مع المنتخب العراقي، وهذا الأسلوب أجده مناسباً للاعبين العراقيين في الوقت الراهن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48s9jszs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"