عادي

عصير الغاف.. منتج إماراتي مبتكر بدعم من «صندوق خليفة»

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن كل من «صندوق خليفة» و«مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات» في الإمارات عن النتائج النهائية لمختبر الابتكار الإماراتي للأغذية والمشروبات (2.0)؛ وهو برنامج يهدف إلى اكتشاف وتوجيه وإرشاد المبتكرين الواعدين والمستقبليين ضمن المنظومة البيئية للأغذية والمشروبات.

وتحرص دورة هذا العام لمختبر الابتكار للأغذية والمشروبات على طرح منتج إماراتي جديد في السوق؛ وهو عصير الغاف المستخرج من شجرة الغاف، والمقرر أن يُطرَح في السوق في فترة ما قبل العيد الوطني لدولة الإمارات.

قامت سلمى الزعابي بوضع الفكرة والتصور للعصير، المؤهلة من قبل مختبر الابتكار للأغذية والمشروبات، بينما ستقوم شركة بركات الإماراتية بتصنيعه.

تم إطلاق الدورة الأخيرة لمختبر الابتكار للأغذية والمشروبات بالتعاون مع «منتل»، الشريك المعرفي للبرنامج، وشريكه التقني «تيت أند لايل»، والمؤسسة الاتحادية للشباب، الشريك الشبابي، شركة أبوظبي للزيوت النباتية، مزارع العين، الإسلامي، تمور البركة، بركات، مصنع معكرونة الإمارات، عيسى الغرير، هنتر فودز، جلوبال للصناعات الغذائية، الصناعات الدولية للمشروبات والتعبئة، بيور فود، المصنع الوطني للمواد الغذائية، نوتريدور، وجرينفيلوستي.

وتَقدَّم ما مجموعه 172 مبتكراً إلى البرنامج المرموق لمختبر الابتكار للأغذية والمشروبات (2.0)، وتلقى 42 مرشحاً أكثر من 50 ساعة من التدريب والتوجيه الدقيقين. وفي نهاية البرنامج، تم تطوير ما مجموعه 6 منتجات جديدة من قبل المبتكرين الذين حظي خمسة منهم بشراكات محتملة في مرحلة ما قبل التسويق، بينما تم توقيع اتفاقية تعاون واحدة مع شركة «بركات».

من جانبها قالت علياء المزروعي، الرئيس التنفيذي في «صندوق خليفة»، بهذه المناسبة: «إننا نشعر ببالغ الفخر والاعتزاز بالنتائج الأخيرة لمختبر الابتكار للأغذية والمشروبات؛ إذ كانت الأفكار والمفاهيم التي شهدناها في هذه المجموعة جديرة بالإعجاب. وسنطرح هذه المرة في السوق عصيراً مبتكراً من شجرة الغاف لا يتميز بالصحة والاستدامة والملاءمة فحسب، بل يمثل ايضاً الثقافة والتراث الإماراتيين».

وفي هذا السياق، قال صالح لوتاه، رئيس «مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات» في الإمارات: «يعتبر تطوير منتجات جديدة المحرك الرئيسي الذي يحافظ على ازدهار قطاع الأغذية والمشروبات، بحيث يتواءم مع السلوكيات والتوجهات الاستهلاكية المتغيرة. وقد تمكن برنامج مختبر الابتكار للأغذية والمشروبات من التركيز على هذا المجال الحيوي للغاية، وضمان انخراط المواطنين والمواطنات الشباب في هذا النشاط الأساسي ليكونوا مواهب بشرية قيّمة في قطاع الأغذية والمشروبات. ونحن لم نقتصر على العمل على تحويل الأفكار الإبداعية إلى منتجات مهمة، بل شجعنا أيضاً المواطنين على المشاركة والنمو ضمن قطاع الأغذية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxuw3u83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"