عادي
وتوقيع مذكرة تفاهم بين «تنمية المجتمع» و«فزعة»

سيف بن زايد يشهد معرضاً لجمعيات النفع العام في وزارة اللامستحيل

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

وام
شهد الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، بحضور حصة بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، المعرض الخاص بالجمعيات ذات النفع العام الذي أقيم في وزارة اللامستحيل، بهدف إبراز دور هذه الجمعيات وجهودها في التنمية وتعزيز جودة الحياة بالمجتمع الإماراتي.
كما شهد سموّه توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة تنمية المجتمع ومجموعة «فزعة» لتعزيز خدمات البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية، بهدف تشجيع الجميعات ذات النفع العام.
وتجول سموّه في المعرض، حيث اطلع على الأجنحة المقامة للجمعيات والخدمات والمبادرات والمشاريع التي تقدمها الجمعيات ذات النفع العام، في خدمة المجتمع والفئات المستهدفة، ودورهم الحيوي في جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. كما شاهد والحضور عرضاً مرئياً لملخص هذه الجهود وأهداف الجمعيات ذات النفع العام وغاياتها.
كما أطلق سموّ الشيخ سيف بن زايد، محور الجمعيات ذات النفع العام، الذي يعزز عمل الجمعيات وجهودها عبر بلورة وإطلاق مبادرات وخطط ذات أهداف إنسانية ومجتمعية، نحو دور أكثر فاعلية في المجتمع الإماراتي وتعزيز قيم التكافل بتحفيز الجمعيات لإﻃﻼق أنشطة وفعاليات مجتمعية وإشراك أفراد المجتمع، وتشجيعهم ﻟﻠﻤﺸﺎرﻛﺔ واﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ الأنشطة اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ التابعة للجمعيات، لتعزيز جهود تنمية المجتمع وإشراك الجمعيات في تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.
وشهد سموّه، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة تنمية المجتمع ومجموعة «فزعة» بشأن البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية «مبادرة دانات السلوك» الذي تديره «فزعة» تتعلق بتعزيز أدوار المؤسسات في البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية.
وقع مذكرة التفاهم من وزارة تنمية المجتمع، حصة تهلك، الوكيلة المساعدة لشؤون التنمية الاجتماعية بالوزارة، وعن فزعة العقيد أحمد بوهارون الشامسي، الرئيس التنفيذي.
وتعزز هذه المذكرة دور الجمعيات ذات النفع العام والتابعة للوزارة، في تقديم خدمات ومبادرات ضمن البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية الساعي إلى تحفيز السلوكات الإيجابية في المجتمع ومكافأة الملتزمين بها. كما تسهم في بلورة ودعم جهود الجمعيات بتوجيه الخدمات في منصة وطنية داعمة للجهود الحكومية في تعزيز السلوكيات والمواطنة الإيجابية، والارتقاء بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع بتكامل الجهود الساعية لتعزيز جودة الحياة للمجتمع الإماراتي.
حضر الفعالية، عفراء العليلي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، والفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، ومحمد نقي، مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام بوزارة تنمية المجتمع، والدكتور أحمد الشريف، نائب رئيس الاتحاد الدولي، ورئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة للجميع، والدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والرقابة في هيئة تنمية المجتمع بدبي، وعدد من رؤساء الجمعيات ذات النفع العام المشاركة.
شارك في المعرض عدد كبير من الجمعيات ذات النفع العام، وعدد من المؤسسات العاملة في مجالات التكافل المجتمعي، وعدد من جمعيات الجاليات المقيمة في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6echwj8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"