عادي
تلقى نسختين من كتابي «فضاءات من نور» و«بيوت الله»

رئيس تركمانستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

زار سردار بردي محمدوف، رئيس جمهورية تركمانستان، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه أحمد الحاي الهاملي، سفير الدولة لدى جمهورية تركمانستان، وعدد من كبار المسؤولين في تركمانستان، ضمن زيارته الرسمية للدولة.

واستهل محمدوف والوفد المرافق، الجولة بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، حيث توجه الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

وتجولوا، يصطحبهم الدكتور يوسف العبيدلي، المدير العام للمركز في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، وتعرفوا إلى رسالته الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر،؛ المنبثقة من قيم الوالد المؤسس، والدور الكبير للمركز في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب.

واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجمالياته وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مرّ العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

وفي ختام الزيارة، أهدي الرئيس محمدوف، نسخة من كتاب «فضاءات من نور» أحد إصدارات المركز الذي يضم عدداً من اللقطات والصور الخاصة بجائزة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي التي ينظمها المركز دورياً، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع، ونسخة من كتاب «بيوت الله» الذي يتناول تاريخ الجوامع في التاريخ الإسلامي، بما فيها جامع الشيخ زايد الكبير. (وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vrs3skj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"