عادي
برعاية نهيان بن مبارك بشعار «رفاه الأطفال في العالم الرقمي»

«الإمارات للإنترنت الآمن» تنظم أول مؤتمر لحماية الطفل 6 فبراير

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر
خلال المؤتمر
أبوظبي:عبد الرحمن سعيد
تنظم «جمعية الإمارات للإنترنت الآمن» تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أول مؤتمر دولي يناقش حماية الطفل الإماراتي وسلامته من مخاطر استخدام «الإنترنت» والأجهزة الذكية تحت شعار «رفاه الأطفال في العالم الرقمي»، في 6 فبراير المقبل، بفندق «أنانتارا القرم الشرقي» أبوظبي.
وقال المهندس عادل الكاف الهاشمي، رئيس المؤتمر، خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة أبوظبي: إن المؤتمر يضيء على أهداف الجمعية، وجهودها في حماية الطفل، من مخاطر استخدام «الإنترنت» غير الآمن، لاستشراف مستقبل رقمي آمن ومواطنة إيجابية لتعزيز جودة السلامة الرقمية للأطفال. كما يناقش ثلاثة محاور هي: سلامة الأطفال في العالم الرقمي، ورفاهية الأطفال والأسر في العالم الرقمي، فضلاً عن مناقشة دور المشاركة والشراكات المدنية في تعزيز الرفاهية الرقمية، لإعداد جيل مؤهل للتعامل بمسؤولية ووعي في العالم الرقمي.
وقال الدكتور عبدالله المحياس، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن جهودنا في توفير استخدام «إنترنت» آمن لأطفالنا، ينطلق من رؤية قيادتنا الرشيدة في حماية أبناء الإمارات، وهو نهج كرسه الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي كان يؤكد ضرورة إعداد وبناء أجيال ليكونوا مهيئين لاستقبال التطورات الرقمية، والتكنولوجية القادمة، وهو نهج تسيرعليه قيادتنا الرشيدة.
وقال المهندس عادل الهاشمي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المؤتمر «ندرك في الجمعية، أن الأطفال قد يكونون في خطر جراء بعض الممارسات التي تهددهم، لا سيما أن هناك الكثير من المواقع التي يمكن أن تؤثر سلباً في تكوينهم النفسي والجسدي والعقلي، ويمكن أن تدفعهم نحو الانحراف عن الأهداف النبيلة التي يجب أن يعيشوا من أجل تحقيقها، حيث إن هؤلاء الأطفال والأبناء، أصبحوا اليوم مواطنين رقميين في عالم الإنترنت، ومن ثم فإن عليهم إدراك إمكانية وجود مفاهيم سلبية للتكنولوجيا والأنشطة المؤذية».
وكشف أن المؤتمر سوف يكرم المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، المتميزة في استخدام التقنيات المبتكرة في النظام التعليمي، مع الحفاظ على أمان «الإنترنت». داعياً جميع هذه المؤسسات إلى التقديم على هذا التكريم عبر الموقع الإلكتروني للجمعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckj35mt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"