عادي

كيف احتفت البرازيل بمنتخبها الساحر ومهاجمها الرائع؟

10:39 صباحا
قراءة دقيقتين
«الخليج»
احتفت وسائل الإعلام البرازيلية بالفوز الساحر الذي حققه منتخبها على صربيا 2- صفر، بعد عرض فني منفرد من المهاجم ريتشارليسون الذي سجل هدفين، والثاني كان بطريقة أكروباتية رائعة.
واحتفلت البرازيل بالفوز بنزول المشجعين إلى الشوارع على الرغم من القلق من جرّاء إصابة نجم السليساو نيمار.
وكتبت الصحف البرازيلية عبر الإنترنت بعد المباراة عدة عناوين، منها، «برازيل ريتشارليسون تتغلب على عقبة صربيا وتفوز في أول ظهور بالمونديال»، و«فازت البرازيل في أول ظهور لها، بفضل عروض ريتشارليسون لكن وضع نيمار يثير القلق» و«ريتشارليسون يثبت أنه كفء 200% ويريح البرازيل في أول ظهور لها».
واعتبر المعلقون أن هدف ريتشارليسون الثاني، هو الأجمل حتى الآن في المونديال، وأثنوا على أداء لاعب توتنهام الإنجليزي، وقالوا: لإنه بهذا المعدل، يمكن أن يصبح المهاجم النجم الأكبر في المونديال، كما كان العام الماضي عندما فاز بالميدالية الذهبية مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد طوكيو.
وعلى الرغم من كثرة التعليقات الإيجابية فإن الصحافة لم تخف قلقها بشأن نيمار نجم «السيليساو» والذي ظهر وهو يبكي بعد خروجه من الملعب من جرّاء ألم شديد في كاحله الأيمن.
وذكر موقع (جلوبوسبورت): بدأت البرازيل طريقها إلى اللقب السادس بالقدم اليمنى في مباراة كان فيها ريتشارليسون هو النجم الأساسي.
لكن النقطة المقلقة بحسب الموقع تتعلق بوضع «نيمار، الذي غادر الملعب وهو يبكي وتعين إسعافه بوضع ثلج على كاحله».
بالنسبة لصحيفة (لانس) الرياضية، فإن الانتصار البرازيلي جاء بفضل «هدفين من توقيع ريتشارليسون، أحدهما أجمل ما في المونديال حتى الآن، لكن النقطة السلبية كانت خروج نيمار، الذي ظهر باكياً بسبب ألم في كاحله الأيمن».
وبحسب صحيفة (أو استادو دي ساو باولو)، فإن «الحمامة»، كما يُعرف ريتشارليسون، لم يترك فرصة لمفاجأة أخرى في المونديال، و«بهدف سدده بمجرد أن لاحت له الفرصة وآخر جميل من تسديدة رائعة ضمن فوز البرازيل، التي تبدأ المونديال متصدرة لمجموعتها».
وأضافت الصحيفة نفسها أن الفوز كان «تتويجاً لعمل فريق عرف كيف يتحلى بالصبر في الشوط الأول والجرأة في الشوط الثاني».
وقالت صحيفة (أو جلوبو): إن المدرب «تيتي اعتاد أن يقول إن ريتشارليسون تنبعث منه رائحة الأهداف وليس ذلك من قبيل المبالغة. لقد قضى صاحب قميص البرازيل رقم 9 معظم المباراة من دون تألق ظاهر، لكن عندما أوشكت المباراة على النهاية ولاحت الفرصة في الآفاق، لم يتأن في استغلالها».
وترى صحيفة (فولها دي ساو باولو) أن ريتشارليسون تألق في أجمل هدف سجله المنتخب البرازيلي في أول ظهور له في نسخ كأس العالم، وبفضل أدائه هزمت البرازيل صربيا.
وأضافت الصحيفة ذات الانتشار الأكبر في البرازيل: «منذ اللحظة التي وضع فيها صاحب القميص رقم 9 البرازيل في المقدمة على لوحة النتائج، تحولت من مباراة صعبة إلى مذبحة».
وسجل ريتشارليسون الآن تسعة أهداف في آخر سبع مباريات مع البرازيل مما منحه الكثير من الثقة.
وقال بعد المباراة: مثلما قال مدربنا تيتي إنني أشم رائحة الأهداف
وتابع: حققنا فوزاً جميلاً والآن تتبقى لنا ست مباريات أخرى لتحقيق هدفنا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/355js732

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"