عادي
تزامناً مع اليوم العالمي

شرطة أبوظبي تزور مصابي الحوادث في مستشفى توام

17:58 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: الخليج

أكدت شرطة أبوظبي أن التزام السائقين بالقوانين المرورية يعزّز السلامة على الطرق، وشدّدت على أهمية تضافر جهود كافة الجهات الحكومية والخاصة للعمل معاً وبشكل مستمر من أجل تأمين سلامة مستخدمي الطرق، بما يضمن حقهم في الحياة ويؤمّن سلامتهم.

ونفذت إدارة مرور العين مبادرة لإحياء ذكرى اليوم العالمي لضحايا حوادث الطرق، والذي يصادف 21 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وتضمنت زيارة مصابي الحوادث المرورية في مستشفى توام في العين.

وأكد العميد محمد ضاحي الحميري، مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز جهود التوعية لتوفير السلامة المرورية بأساليب حديثة ومتطورة، موضحاً أن المبادرة تأتي للتضامن مع مصابي الحوادث المرورية، والتعريف بمخاطرها وتكثيف جهود الوقاية للحد من المآسي على الطرق.

واطمأن الوفد على الحالة الصحية لمصابي الحوادث المرورية، خلال زيارتهم في مستشفى توام، وتمنّى لهم الشفاء العاجل، وحثهم على ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استخدام الطريق مستقبلاً، من أجل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وشاركت مديرية المرور والدوريات في فعالية حول السلامة المرورية، نظمها مركز النقل المتكامل، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، وذلك إحياءً لذكرى اليوم العالمي لضحايا حوادث الطرق، مؤكدة أهمية الالتزام بإجراءات السلامة.

ودعت السائقين ومستخدمي الطرق إلى ضرورة التعاون في تطبيق قانون وأنظمة المرور واللوائح المنظمة للحد من وقوع الحوادث المرورية وآثارها، مثل احترام السرعة المقررة، وتجنب الانشغال بغير الطريق «استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة»، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وتعزيز السلامة للسائقين ومستخدمي الطريق.

وذكرت أن الهدف من الاحتفال بهذه المناسبة هو نشر الوعي المروري بأهمية التعاون لتعزيز الإجراءات القائمة للحد من وقوع حوادث الطرق، مما يقلل المآسي والآلام التي تنتج عنها والتوعية بمعايير السلامة المرورية، والتأكيد على ضرورة تضافر الجهود للحد من الحوادث وتفاديها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uzshnrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"