عادي

يسرقان 183 ألف درهم بصفقة «بيتكوين» وهمية

22:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

سرق إفريقيان 183 ألف درهم و3 هواتف ومستندات وشيكات مصرفية من مستثمر آسيوي وآخر من جنسيتهما؛ وذلك بعد خداعهما لهما بصفقة عملة رقمية وهمية، والاعتداء عليهما داخل مسكن أحدهما وتهديدهما بالقتل، فدانتهما محكمة الجنايات بدبي، وقضت بسجنهما 3 سنوات، وتغريمهما المال محل الجريمة، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما.

تعود تفاصيل القضية إلى يوليو/تموز الماضي، حين تقدم مستثمر آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة والاعتداء داخل مسكنه في منطقة منخول بدبي، وأفاد المُبلّغ أن أحد أصدقائه (المجني عليه الثاني) اقترح عليه الاستثمار في العملة الرقمية، ومنحه رقم مروج لبيع (بيتكوين)، فتمّ التواصل معه، والاتفاق على شراء العملة في مقر سكنه.

وتابع المبلغ في التحقيقات بأنه اتفق مع الوسيط على موعد شراء العملة، وفي اليوم المحدد حضر الوسيط إلى المكان واستفسر عن وجود قيمة العملة الرقمية نقداً؛ حيث شاهد الأموال داخل الحقيبة، وانصرف بعد 15 دقيقة، حيث اتفق معهما على العودة مرة أخرى بصحبة بائع العمل الرقمية.

وأضاف: أنه انتظر في مسكنه حضور بائع العملة الرقمية، وبعد دقائق تلقى اتصالاً من الوسيط، يبلغه اعتذار البائع بسبب تخوفه من إتمام الصفقة في مسكن المستثمر، ولكن الأخير فوجئ بالمتهمين يطرقون باب منزله ويعتدون عليه وتقييد حركته وسرقة حقيبة بها 183 ألف درهم و3 هواتف وشيكات مصرفية ومستندات، وفرا من المكان، فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة.

وحسب ملف القضية فإن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات، وتمكن من تحديد مكان المتهمين، وقبض عليهما في إمارة مجاورة، وبتفتيش مسكنهما عثر على حقيبة المُبلّغ فارغة، وخلال التحقيق معهما اعترفا بأنهما سرقا الأموال من المجني عليهما، بعد طلب آخرين من جنسية آسيوية تنفيذ الجريمة نظير مبلغ 20 ألف درهم لكل منهما، حيث تم استلام ما اتفق عليه، وتسليمهم باقي الأموال، فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycx2zh3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"