عادي

حصيلة انزلاق التربة في إيسكيا الإيطالية ترتفع إلى 11 قتيلاً

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

روما- أ.ف.ب

تسبب انزلاق التربة الناجم عن هطول أمطار غزيرة، السبت، في كازاميتشولا تيرمي بجزيرة إيسكيا الإيطالية الصغيرة بمقتل 11 شخصاً وفقدان شخص وفقاً لحصيلة جديدة نشرتها فرق الإطفاء، الخميس.

وكتب الإطفائيون على «تويتر»: «تم العثور على جثة إحدى المرأتين المفقودتين (...) وأعمال البحث مستمرة للعثور على المرأة الثانية. ارتفع عدد الضحايا إلى 11». وبين الضحايا عدد من الأطفال بينهم رضيع ولد قبل 21 يوماً.

نتجت الكارثة عن تضافر عدة عوامل: إزالة الغابات والإفراط في التطوير العقاري فضلاً عن قلة الصيانة والوقاية.

ونقلت صحيفة «ايل كورييريه ديلا سيرا»، الاثنين، عن خبير جيولوجي قوله: إن الوضع لا يزال خطيراً. وحذر انييلو دي يوريو بعد تفقد الموقع من أن «جزءاً كبيراً من المنحدر الشمالي للجزيرة وخصوصاً كازاميتشولا تيرمي لا يزال خطيراً بعد يومين على حدوث انزلاق التربة».

ونقلت الصحيفة أيضاً عن جوزيبي كونتي رئيس بلدية كازاميتشولا السابق تأكيده أنه نبه العديد من الإدارات لخطر حدوث انزلاقات للتربة قبل أربعة أيام من الكارثة. وأوضح: «بعثت برسالة إلى محافظ نابولي والدفاع المدني في نابولي ولم أتلق أي رد». وكانت الحكومة الإيطاليّة أعلنت حالة الطوارئ في إيسكيا.

وغالباً ما تتخذ هذه الخطوة لأنها تُتيح تعبئة سريعة للأموال والموارد منها تلك المخصّصة للدفاع المدني للتدخل بشكل عاجل أو إنشاء مراكز إيواء.

https://tinyurl.com/yxnv5x2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"