عادي

الراجحي بطل رالي دبي الصحراوي وبطولة العالم

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
الراجحي يحتفل على منصة التتويج

دبي: عصام هجو

توج السائق السعودي يزيد الراجحي على متن سيارته تويوتا هايلوكس، السبت، بطلاً لرالي دبي الصحراوي «دبي باها» في جولة ختام بطولة العالم للراليات الصحراوية، المقامة بإشراف منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وأهدى لقب رالي دبي السائق السعودي الراجحي حصد لقب بطولة العالم، للملكة العربية السعودية، فيما ذهب لقب بطولة العالم للدراجات النارية لصالح البولندي كونراد دابروفسكي بعد حلوله ثانياً بفارق خمس دقائق و42 ثانية خلف بطل رالي دبي لنسخة 2022 السائق النمساوي تويباس ليستر الذي أنهى الرالي بإجمالي 7 ساعات و53 دقيقة و47 ثانية.

وفي أفضل النتائج الإماراتية، نجح عبد العزيز أهلي في انتزاع لقب رالي دبي لفئة «الكواد»، بعد يوم ثانٍ جاء مماثلاً من حيث الأداء لتلك التي قدمها أهلي في اليوم الأول، باعتلائه صدارة الترتيب العام، محققاً على مدار يومي الرالي إجمالي زمن بلغ 8 ساعات و40 دقيقة و10 ثوانٍ، متفوقاً بفارق 55 دقيقة عن صاحب المركز الثاني السعودي عبد المحيد الخليفي.

وعقب انتهاء الرالي، قام المدير التنفيذي لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية ماهر البدري، برفقة مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي اللواء سيف مهير المزروعي، ومدير إدارة الفعاليات والمواكب في شرطة دبي العقيد عبدالله عتيق الكاش، وشما الفلاسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي من شركة الإمارات للبترول (إينوك)، والمدير التنفيذي للعلاقات الحكومية للسيارات مجموعة الفطيم يوسف علي الرئيسي، بتتويج الفائزين.

وجاءت قمة الإثارة في الدراجات النارية، بعد أن أظهر الإماراتي محمد البلوشي عزيمة بطل العالم السابق، بنجاحه في تعويض أخفاق اليوم الأول والمشاكل الميكانيكية التي عاناها، بانتزاع الفوز في مراحل اليوم الثاني للرالي بزمن بلغ 3 ساعات و56 دقيقة وأربع ثوانٍ، إلا أن هذا الانتصار لم يكن كافياً للبلوشي لمزاحمة ثلاثي صدارة الترتيب العام خاصة النمساوي تويباس ليستر الذي أنهى اليوم الثاني بالمركز الثالث بفارق الدقيقتين و6 ثوانٍ عن البلوشي، إلا أن مركزه كان كافياً للحفاظ على صدارته الترتيب العام والفوز برالي دبي، فيما كان مركز صدارة المرحلة الثانية للرالي كافياً للإماراتي محمد البلوشي في انتزاع المركز الثالث في بطولة العالم.

وعلق رئيس منظمة الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، خالد بن سليم، عقب انتهاء الرالي، قائلاً: سعداء بإعادة سباق كأس العالم والجولة الختامية إلى دبي، موضحاً أن الحدث حقق نجاحاً كبيراً في جلب الكثير من الإثارة والمنافسة، خصوصاً في معركة حسم لقب بطل العالم.

بدوره قال بطل العالم السعودي يزيد الراجحي: جولة دبي كانت حاسمة في معركة اللقب العالمي، وأنا سعيد بانتصاري هنا بجمعي ثنائية الفوز برالي دبي وبطولة العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2syr734p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"