عادي

اتفاقيات مبدئية بـ 110 مليارات ريال على هامش القمة السعودية الصينية

18:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تجسّد زيارة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ إلى السعودية، التي تبدأ الأربعاء، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حرص قيادتي البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية، وشراكتهما الاستراتيجية واستثمار إمكاناتهما السياسية والاقتصادية في خدمة مصالحهما المشتركة.

وتنعقد خلال زيارة الرئيس الصيني ثلاث قمم؛ هي «السعودية الصينية»، و«الخليجية الصينية»، و«العربية الصينية» بحضور أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، ما يعكس أهمية انعقاد هذه القمم، وما تحظى به من اهتمام إقليمي ودولي.

وستوقع على هامش القمة السعودية ـ الصينية أكثر من 20 اتفاقية أولية بقيمة تتجاوز 110 مليارات ريال، إضافة إلى توقيع وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والصين، وخطة المواءمة بين رؤية المملكة 2030، ومبادرة الحزام والطريق، كما سيُعلن عن إطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين.

وتشهد العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وجمهورية الصين الشعبية تطوراً مميزاً ووثيقاً، وتسير بوتيرة متسارعة نحو المزيد من التعاون والتفاهم المشترك بينهما في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين. (واس)

https://tinyurl.com/yc74vm76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"