عادي

أرسنال يهزم ليون بثلاثية في كأس «سوبر دبي»

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
بطولة كاس السوبر في دبي ارسنال ضد ليون الفرنسي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
بطولة كاس السوبر في دبي ارسنال ضد ليون الفرنسي تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

حقق أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فوزاً كبيراً على ليون الفرنسي 3 0،الخميس، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد آل مكتوم في نادي النصرأمام 8 آلاف متفرج في افتتاح كأس «سوبر دبي» الودية التي تستمر حتى 16 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ويشارك في البطولة أيضاً ليفربول الإنجليزي وميلان بطل الدوري الإيطالي، وهي تتضمن 4 مباريات، حيث يلعب أيضاً ليفربول مع ليون الأحد، وأرسنال مع ميلان في 13 من ديسمبر، وليفربول مع ميلان في 16 منه.

وتقيم الفرق الأربعة معسكرات تدريبية في دبي استغلالاً لفترة توقف البطولات الوطنية في بلادها بسبب إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر والتي تختتم في 20 الجاري.

وبدأ أرسنال المباراة بقوة وافتتح التسجيل بعد ركنية لعبها النرويجي مارتن اوديغارد، وقابلها المدافع البرازيلي غابريال ماغليس برأسه في مرمى الحارس البرتغالي أنطوني لوبيس (19).

وأضاف الفريق اللندني الهدف الثاني بعد مشوار طويل قطعه البرتغالي فابيو فييرا من منتصف ملعب ليون، ثم مرر كرة جاهزة إلى إدوارد نيكيتاه لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (33).

وتوج فييرا مجهوده الوافر في الشوط الأول بتسجيل الثالث بطريقة رائعة بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء (39).

ورغم فوز أرسنال، لجأ الفريقان حسب نظام البطولة إلى ركلات الترجيح وفاز فريق "المدفعجية" ايضاً 2-1، بعد تألق لافت لحارسه الشاب الاستوني كارل هين( 20 عاماً) بتصديه لأربع ركلات.

ويستعد أرسنال لمواجهة فريق وست هام في بوكسينغ داي الدوري الممتاز، في 27 من الشهر الحالي ضمن المرحلة السابعة عشرة من «البريميرليغ»، بينما يحل ليون ضيفاً على استاد بريست في 29 من الحالي ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hs3z22h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"