عادي

«ملتقى شباب المعرفة» يناقش تعزيز دورهم في تطويرها

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظَّمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سلسلة من الجلسات الحوارية والمعرفية حول تمكين الشباب معرفياً وتعزيز دورهم في قيادة مسارات تطوير المعرفة، وذلك ضمن فعاليات «ملتقى شباب المعرفة».

وبدأت سلسلة الجلسات بجلسة خاصة للحاصلين على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 2022، التي استضافت فيها كلاً من سالم القبيسي، المدير العام في وكالة الإمارات للفضاء، والدكتور تشانغ الذي أسهم في اكتشاف التركيبة الجينية لكوفيد-19. وأدارت الجلسة ميشا جاويش، مذيعة أخبار في قناة سكاي نيوز عربية. وأكَّد سالم القبيسي أنَّ الأفكار الحالمة يجب أن يتم تحويلها إلى واقع عبر وضع الرؤى والاستراتيجيات المتكاملة والواضحة لتنفيذها.

من جهته، أكَّد الدكتور تشانغ أنَّ المعرفة ونقلها أسهما في تغيير حياة العالم، وأنَّ التنبؤ بالأمراض والأوبئة يساعد على التقليل من خطرها وتأثيراتها.

وتناولت الجلسة الثانية من جلسات «ملتقى شباب المعرفة» حواراً مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية، حاورته خلالها هيا الأسير، مديرة مشروع، مركز الشباب العربي.

وأكَّد خلال الحوار أنَّ الوطن العربي تجمعه هوية فكرية واحدة، وأنَّ اللغة والهوية العربية متقاربة بشكل كبير بين جميع البلدان العربية، وهذا يشكِّل ميزة ونقطة قوة تجمع الشباب العربي في ما بينهم، حيث يشكِّل الشباب العربي ثروة مهمة يجب استغلالها وتوظيفها لبناء المستقبل.

واستضافت الجلسة النقاشية بعنوان «التعليم الواقعي والافتراضي» نخبة من المتحدثين الشباب أدارتها أسماء البلوشي، عضو مجلس دبي للشباب، وناقشت عدداً من الموضوعات التي سلَّطت الضوء على المشهد المعرفي وهي «التعليم في الميتافيرس» و«دور الحكومات في التعليم» و«الاعتماد الأكاديمي في ما يخص التعليم الافتراضي» و«التكنولوجيا من عدمها في التعليم».

وعُقدت جلسة حوارية بعنوان «استشراف بيئة العمل المستقبلية» بمشاركة ويلي مارتيز، الشريك المؤسِّس، Wing.Studio والمؤسِّس والمدير التنفيذي، NoMoreCourses، وحنين عمران، مديرة الصحة المؤسَّسية، MindTales، ولارا شعيا، مستشارة أولى، كورسيرا للحكومات، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعزة الحايك، شريكة مؤسِّسة، SkillLab، وأدارت الجلسة صديقة كبي، المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية لشركة Kun للاستشارات. وناقشت الجلسة أبرز الاتجاهات المستجدة على صعيد الرقمنة ومنظومات وبيئات العمل.

كما استضافت الجلسة الحوارية بعنوان «بناء عالم أفضل مع القادة الشباب» كلاً من أوكان دورسون، عضو مؤسِّس، شركة Twin Science وقائد شاب لأهداف التنمية المستدامة، وتوي آن نجو، المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية، شركات HASO وALIGO وMemory Love Book، وخالد زعترة، رائد أعمال ومبتكر والشريك المؤسِّس، 360VUZ، وإريفلي غوناري، المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية، The Z Link، وأدار الجلسة علي سلامة، الرئيس التنفيذي لشركة إمباور.

كما استضافت فعاليات الملتقى جلسة نقاشية مع الشباب الإماراتي الحاصل على الجوائز العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxp6xwr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"