عادي
أكدتا أهمية التعاون المشترك

«غرفة عجمان» و«دائرة الموارد البشرية» تبحثان رفع التوطين في «الخاص»

11:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال اللقاء
عجمان: «الخليج»
أشاد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، بما توفره القيادة الرشيدة لدعم كوادرها البشرية من المواطنين العاملين في القطاع الخاص عبر برنامج تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، والذي يوفر منصة اتحادية، تهدف إلى رفع مستويات توطين الوظائف في القطاع الخاص، وتعزيز مساهمتهم في التنمية الشاملة ونمو أعمال منشآت القطاع الخاص وزيادة تنافسية وجاذبية الاقتصاد الإماراتي.
جاء ذلك خلال لقاء مشترك بين غرفة عجمان ودائرة الموارد البشرية في عجمان، بحضور سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وراشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان؛ حيث يهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون المشترك، وبحث فرص الاستفادة من برنامج «نافس»، وزيادة نسب الخبرات والكوادر الوظيفية المواطنة في تنمية القطاع الخاص.
تعاون
وفي مستهل اللقاء الذي عقد بمقر غرفة عجمان، أكد عبدالله المويجعي، أهمية التعاون المشترك بين غرفة عجمان ودائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان؛ بهدف تعزيز التوعية لدى المواطنين الباحثين عن وظائف، موضحاً أن القطاع الخاص في الدولة يتسم بالديناميكية والنمو المتواصل مع وجود شركات عالمية، الأمر الذي يفتح آفاقاً أرحب، لتوافر وظائف متنوعة ترتبط بالتخصص الأكاديمي وكذلك وظائف تواكب ميول وشغف الباحثين عن وظائف.
وقال: «توجيهات ودعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بزيادة دعم رواتب المواطنين، وتوسيع القطاعات والتخصصات الوظيفية، سيرفع نسب الخبرات والكوادر الإماراتية الشابة في القطاع الخاص».
وأضاف المويجعي: «خوض الكوادر المواطنة الفرص الوظيفية في القطاع الخاص له أثر تشجيعي في نمو أعداد المشاريع الخاصة من خلال التعرف إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات القطاع الخاص، وابتكار أفكار مشاريع جديدة».
كوادر وظيفية
وأفاد راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي، أن امتلاك القطاع الخاص لكوادر وظيفية من مواطني الدولة، يعكس جهود قيادتنا الرشيدة في دعم الباحثين عن عمل، وتشجيعهم على الانخراط في القطاع الخاص، موضحاً أن دائرة الموارد البشرية تسعى جاهدة إلى تنويع شراكاتها مع الجهات الحكومية والخاصة؛ بهدف تقديم الدعم اللازم لزيادة نسب المواطنين العاملين في القطاع الخاص بالإمارة.
وأكد الدور الحيوي لغرفة عجمان في زيادة أعداد الكوادر المواطنة العاملة في القطاع الخاص، باعتبارها الجهة القائمة على تمثيل مجتمع أعمال إمارة عجمان، مشيداً بدور الغرفة الريادي لضمان استدامة ونمو أعمال القطاع الخاص.
من جانبه، أثنى سالم السويدي، على جهود دائرة الموارد البشرية في عجمان، ودورها في رفد القطاع الخاص في الإمارة بكوادر مواطنة شابة، مؤكداً أهمية التعاون المشترك بين الغرفة والدائرة، وتعزيز الربط بين أعضاء الغرفة من منشآت القطاع الخاص والباحثين عن وظائف؛ حيث تناسب تخصصاتهم وشغفهم الوظيفي.
هذا وقد حرص اللقاء على تأكيد أهمية تنظيم اللقاءات الدورية مع أصحاب الأعمال ومسؤولي الشركات والمصانع، لتعزيز الاستفادة من برنامج «نافس»، ورصد آراء ومقترحات أصحاب الأعمال، إلى جانب تنظيم فعاليات متخصصة، لتوعية الباحثين عن وظائف في القطاع الخاص، وأهمية تعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي؛ بهدف مواكبة التخصصات الأكاديمية لمتطلبات سوق العمل المحلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/379j47b9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"