عادي
بتوجيهات أحمد بن محمد

انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الشتوي الثاني

19:35 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من حضور إطلاق الحملة
  • منى المرّي: تدعم صنّاع المحتوى للتعريف بتجارب دبي بطريقة مبدعة

 

دبي: «الخليج»

بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، إطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الشتوي الثاني، لإبراز أهم المعالم السياحية وأهم الفعاليات التي تتميز بها دبي في مثل هذا الوقت من العام، سواء الترفيهية أو الثقافية وكذلك الرياضية والإبداعية، والتي تكسب دبي زخماً قوياً تسعى الحملة إلى إبرازه بصورة تؤكد مكانتها كأفضل مدينة للعيش والزيارة في العالم.

1
منى المري متحدثة خلال إطلاق الحملة

وجاء إطلاق الموسم الشتوي الجديد لحملة «وجهات_دبي» بحضور عدد من صُنّاع المحتوى المشاركين في الحملة، وممثلي وسائل الإعلام، والمؤثرين، وذلك في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، حيث تضمن اللقاء العديد من الأنشطة التي تعكس مضمون الحملة وما تسعى إلى تحقيقه من أهداف، ويوضح أسلوب تنفيذها. كما تم خلال اللقاء الكشف عن الموقع الإلكتروني الجديد للحملة www.dubaidestinations.ae ليكون المنصة التي يمكن الوصول من خلالها إلى المحتوى الخاص بالحملة، بما في ذلك المعلومات والصور ومقاطع الفيديو، والأدلة الإرشادية التفاعلية.

جهد جماعي

وفي هذه المناسبة، قالت منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي: «يسعدنا أن يشاركنا إطلاق الموسم الشتوي الجديد لحملة وجهات دبي عدد كبير من الدوائر والجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وصُنّاع المحتوى المبدعين والمؤثرين والإعلاميين، ضمن جهد جماعي الهدف منه إبراز ما تتمتع به المدينة من مقومات تميزها كخيار مفضل للزيارة، لاسيما أن فصل الشتاء يتيح مجالاً أرحب إلى كم كبير من الأنشطة والفعاليات التي يستمتع بها الكبار والصغار على حد سواء».

وأضافت: «الحملة وسيلة لدعم صنّاع المحتوى من كافة الجنسيات، حيث تتيح لهم من خلال أسلوبهم الإبداعي إظهار مقومات التميز التي تتمتع بها دبي بين مدن العالم كمدينة عصرية تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، خاصة أن شتاء دبي هو من أكثر فصول الشتاء اعتدالاً في العالم، وهو ما يزيد من جاذبيتها في هذه الفترة.

وتصدرت دبي وجهات العالم التي يقصدها الزوار لقضاء عُطلة شتوية، وذلك بحسب نتائج «مؤشر The Winter Sun Index»الصادر عن موقع «بارك سليب فلاي» الأمريكي، حيث وصل عدد «الوسوم» Hashtags لصور دبي على «انستغرام» 111.4 مليون وسم. كذلك تصدرت دبي عالمياً في ذات المؤشر من ناحية مرات البحث عبر «جوجل» على مدار عام 2022 عن أنشطة ترفيهية شتوية وذلك بأكثر من 55 ألف مرة، وبفارق نحو 20 ألف مرة بحث عن الدول الأخرى.

قطاعات متعددة

من جهتها، قالت شيماء السويدي، مدير «براند دبي»، الجهة المسؤولة عن تنفيذ حملة وجهات دبي: «يسعدنا انطلاق الحملة مجدداً بدعم شركائنا الذين يجمعنا بهم هدف واحد وهو إبراز هذا الزخم الكبير الذي يضع دبي في مكانة متقدمة على قائمة المدن العالمية التي تستحق الزيارة.. فدبي مدينة نابضة بالحركة والحياة على مدار العام، والتي ترتفع مؤشراتها بصورة كبيرة في موسم الشتاء، الذي يتيح مساحة أرحب من الأنشطة والفعاليات خلال هذا الوقت من العام بمناخه المعتدل وشمسه الدافئة».

وتغطي «#وجهات_دبي» العديد من القطاعات التي تمتاز بنشاطها المكثف خلال فصل الشتاء والتي تلقى إقبالاً كبيراً في هذا الموسم، بدءاً من تجارب الطعام المتميزة التي تشتهر بها دبي وجعلتها تُعدّ من عواصم سياحة الطعام في العالم بما تحظى به من تنوع كبير بداية من الأطباق الشعبية الشهيرة وانتهاءً بأكبر سلاسل المطاعم العالمية الحاصلة على نجوم ميشلان، كذلك الوجهات التي يجد فيها عشاق المغامرة ضالتهم المنشودة بما توفره من أنشطة وتجارب تزيد من مستويات الأدرينالين مثل القفز بالمظلات، وقيادة السيارات على الكثبان الرملية، فضلاً عن الفعاليات الثقافية والإبداعية والرياضية العديدة التي تمتد على مدار أشهر الشتاء وتزيد من تألق دبي خلال تلك الفترة، لاسيما مع توافد أعداد كبيرة من الزوار والعائلات من خارج الدولة لقضاء عطلة نهاية العام في دبي والاستمتاع باحتفالات العام الجديد فيها.

كما تغطي الحملة منطقة حتا، وتسهم في تعريف الجمهور بكيفية إمضاء أسعد الأوقات في دبي، وتستمر الحملة، التي تستلهم مضمونها من أرض دبي وبحرها وسمائها، حتى شهر فبراير 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c8nsfxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"