عادي
باستثمارات 200 مليون درهم في «كيزاد»

«ستار بيبر ميل» تؤسس منشأة للفافات الورق المقوّى المعاد تدويرها في أبوظبي

17:59 مساء
قراءة 3 دقائق
6
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية في أبوظبي ـ مجموعة كيزاد، توقيع اتفاقية تأجير مدتها 50 عاماً مع شركة «ستار بيبر ميل» المتخصصة في صناعة المنتجات الورقية، لتأسيس منشأة جديدة لصناعة لفافات الورق المقوّى الكبيرة (الكرافت الجامبو) المعاد تدويرها، بهدف تنويع منتجاتها وتعزيز قدرات تصنيع منتجات ورق التغليف القابلة للتحلل في دولة الإمارات.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستستثمر «ستار بيبر ميل» نحو 200 مليون درهم لتوسيع مشروعها الحالي في «كيزاد»، بالتعاون مع شركة «آر سي بيبر ماشينز»، وتمتد التوسعة الجديدة على مساحة 59,000 متر مربع، وسيتم استخدام منتجات المنشأة الجديدة لتصنيع الصناديق من الورق المقوى والأكياس الورقية صديقة البيئة، والقابلة للتحلل البيولوجي بنسبة 100% والتي يشهد الطلب عليها نمواً كبيراً.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على تعزيز المبادرات البيئية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ودعمها، خصوصاً بعد الإعلان عن حظر استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في إمارة أبوظبي اعتباراً من 1 يونيو 2022، حيث تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة، وتضمن الحدّ تدريجياً من المنتجات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة والمستهلكة في جميع أنحاء أبوظبي، ما يؤسس لمستقبل أكثر استدامة للإمارة.
وتتمتع المنشأة الجديدة بقدرات كبيرة تمكّنها من تصنيع أكثر من 135,000 طن من الورق المعاد تدويره، بأشكال وأصناف متنوعة لاستخدامات صناعة التغليف والتخزين والاستخدام العام، حيث ستحتاج الشركة إلى مناولة نحو 10,000 حاوية نمطية سنوياً، عبر ميناء خليفة لتلبية احتياجاتها من المواد الخام، ونقل منتجاتها الجاهزة.
  • منظومة صناعية مستدامة
وأكد عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي ـ المدن الاقتصادية والمناطق الحرة، مجموعة موانئ أبوظبي، التزام مجموعة موانئ أبوظبي بدفع جهود ترسيخ منظومة صناعية مستدامة وصديقة للبيئة في الإمارة، عبر بناء شراكات استراتيجية واستقطاب استثمارات نوعية إلى «كيزاد»، تماشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الحكيمة الرامية إلى تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الصناعي في الإمارة، مع التركيز على مراعاة المحافظة على تأثير بيئي إيجابي طويل الأمد لهذا القطاع.
وقال حسين آدم علي، رئيس مجلس إدارة شركة «ستار بيبر ميل»: «تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، تؤمن شركة «ستار بيبر ميل» بأن النجاح في توفير قيمة مضافة على الأمد الطويل تؤتي ثمارها في المستقبل، لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تبنّي أفضل ممارسات الاستدامة، والالتزام بدعم الاقتصاد الدائري.
ونحن سعداء بهذه الفرصة المميزة التي تتيح لنا العديد من المزايا والتي سنحرص على توظيفها بأفضل صورة ممكنة، من خلال تقديم منتجات تساعدنا على ترسيخ قطاع صناعي مستدام، وتسهم في تخفيض البصمة الكربونية لهذا القطاع».
  • قدرات إضافية
وقال ماجد رشيد، المدير التنفيذي لشركة «ستار بيبر ميل»: «تسهم هذه المنشأة الجديدة في توسيع عملياتنا الناجحة، وتتيح لنا قدرات إضافية لتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. وتسعدنا موافقة مجلس الإدارة على المضي في هذا المشروع في «كيزاد»، خصوصاً إذا ما أخذنا في الاعتبار الاستثمار المالي الذي سيتم ضخّه مقروناً بمنظومة الأعمال المتكاملة والفريدة التي توفرها مجموعة «كيزاد»، بكل ما فيها من مزايا مثل الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية المتطورة، وارتباطها المباشر بميناء خليفة أحد أسرع الموانئ نمواً في العالم، وقدرات الربط الكبيرة التي يتيحها لنا مع أهم الأسواق الاستهلاكية العالمية.
ونحن على ثقة مطلقة بأن هذا المشروع سيسهم بشكل لافت في ترسيخ مكانة شركة «ستار بيبر ميل»، وتعزيز سمعتها في الأسواق العالمية».
وبالإعلان عن هذا المشروع توسّع شركة «ستار بيبر ميل» حضورها في المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، والمتمثل حالياً في منشأة متخصصة في صناعة المناديل الورقية الصحية، تمتد على مساحة 27,000 متر مربع، بقدرة إنتاجية تصل إلى 36,000 طن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23r95cmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"