عادي
«عهد عمان 44» يعانق لقب الفئة المفتوحة

«العاصفة 36» يواصل تألقه في سباق قوارب التجديف

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
المهيري والفلاحي والنقبي والمري مع أبطال شوط الفئة المفتوحة

واصل طاقم القارب «العاصفة 36» لمالكه حمدان سعيد جابر بقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم ثاني، تألقه اللافت في سباقات قوارب التجديف المحلية 30 قدماً، محققاً المركز الأول في سباق دبي «الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي 2022-2023»، والذي نظمه بنجاح نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة سباقات الموسم.

واستعاد القارب «عهد عمان 44» التابع للجنة العمانية للرياضات البحرية بقيادة النوخذة حميد البحري نتائجه الرائعة في بطولة دبي، محققاً الفوز في فئة الأقوياء، ومعانقاً المركز الأول بعد تنافس قوي بين نخبة القوارب المشاركة في هذه الفئة التي تجمع قوارب الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، وفرق الشركاء والمؤسسات الوطنية.

وشهد الحدث الكبير مشاركة 40 قارباً على متنها أكثر من 350 بحاراً تنافسوا على لقبي فئتي المحلية والمفتوحة، وجسدوا ملحمة من ملاحم الماضي الجميل على مياه قناة دبي المائية في قلب دبي النابض بالقرب من محمية دبي للحياة الفطرية، وممشى الجداف الجميل المطل على واجهتي الخليج التجاري ودبي «كريك هاربور».

وبرهنت منافسات شوطي الفئتين المحلية والمفتوحة في الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً مدى جاهزية القوارب لخوض أكبر وأهم التحديات في موسم بطولة دبي لقوارب التجديف سباق أغلى البطولات كاس آل مكتوم 2022، والذي يحتفل يوم الجمعة المقبل بإطفاء شمعته رقم 26.

وخاض 27 قارباً تحدي المنافسة على لقب الفئة المحلية الذي شهد تفوق «العاصفة 36» على جميع القوارب المشاركة، بعدما نجح في اجتياز مسار السباق الذي بلغت مسافته 2,7 كلم في زمن جيد، متفوقاً على أبرز ملاحقيه القارب «أطلس 39» لمالكه حمدان سعيد جابر بقيادة النوخذة حسن الحوسني، الذي حل وصيفاً والقارب «دلما مارين 7» لمالكه إبراهيم المرزوقي وبقيادة النوخذة عبدالله المرزوقي والذي نال المركز الثالث.

وشهد شوط الفئة المفتوحة صراعاً محتدماً بين القوارب النخبة، ونجح قارب «عهد عمان 44» في التفوق على 12 قارباً تنافست معه ليحل بعده وصيفاً قارب عماني آخر هو «عمان 96» التابع للجنة العمانية للرياضات البحرية بقيادة النوخذة سالم البحري، فيما حل ثالثاً القارب «إف 3- 89» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم ثاني.

وجرت بعد نهاية السباق مراسم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، بحضور جمال زعل المهيري عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومحمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي، والمقدم علي النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، ومحمد سيف المري مشرف السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys8pebjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"