عادي

«منتدى الجيل القادم»: دعم الأفكار الشبابية أولوية

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أجمع المشاركون في «منتدى الجيل القادم للشباب»، الذي نظمه «مركز الشباب العربي» بالشراكة مع «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» على أهمية دعم الأفكار الشبابية المبتكرة والحلول الإبداعية التي يقدمها الشباب لتحقيق التنمية المنشودة، واعتبروها أولوية.

وتحت شعار «إعادة تصوّر المستقبل» عرضت جلسات المنتدى مجموعة من المبادرات والبرامج وقصص النجاح التي تشكل نموذجاً يحتذى لفتح آفاق تنموية جديدة وخلق فرص نوعية للشباب حاضراً ومستقبلاً، ومكّن المنتدى، الذي انعقد في أبوظبي من 13 إلى 15 ديسمبر الجاري، الشباب العربي من التواصل مع خبراء العمل التنموي والتعرّف إلى رؤى وسياسات تمكين الشباب من شخصيات قيادية في العمل الشباب العربي.

وأكّد المشاركون في «منتدى الجيل القادم للشباب» أن المستقبل صفحة بيضاء يمكن للشباب رسم معالمها بأفكارهم الإبداعية ومشاريعهم الطموحة، ذلك أن الابتكارات والاختراعات الجديدة بدأت من الأفكار الإبداعية التي تكوّنت وتملّكت العقل البشري المبدع.

ودعا المشاركون إلى احتضان الأفكار الإبداعية في بيئة ممكّنة، لتحقيق ما تحتاج إليه الإنسانية وتطمح إليه لبناء مستقبل مستدام دامج للجميع.

وتعرّف الحاضرون على عدد من برامج الأمم المتحدة التي تسهم في خلق الفرص للشباب، لإعادة تصور المستقبل من منظورهم الإيجابي والمتفائل.

وعرض صادق جرّار، المدير التنفيذي للمركز، ضمن الجلسة الافتتاحية، نتائج عدد من مبادرات ومشاريع المركز والأثر الإيجابي الذي يحققه منتسبو وأعضاء وخريجو برامج مركز الشباب العربي في تنمية أوطانهم اجتماعياً واقتصادياً.

وقدّمت دانة إبراهيم، مديرة برنامج مبعوثي الشباب للتنمية في المنطقة العربية بالمركز، خلال جلسة إطلاق منصة منتدى الجيل القادم للشباب، قصص نجاحات برنامج مبعوثي التنمية في بلادهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry8pny7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"