عادي
المنافسة القوية تنطلق غداً

تحضيرات مكثفة لختام جولات أبوظبي الكبرى للكنعد

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
7

أغلق باب التسجيل أمس للمشاركة في منافسات الجولة الختامية من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد التي تقام بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات البحرية وسط ترقب بمشاركة كبيرة وحضور من خلال ثالثة وآخر جولات البطولة للموسم، وتنطلق البطولة ابتداء من يوم غد في رحلة البحث عن أكبر الأوزان على مدار ثلاثة أيام متواصلة تختتم يوم السبت المقبل بإعلان الأبطال والفائزين.

وتأتي هذه البطولة كي تكون من أهم المنافسات التي تتجه نحو الحفاظ على الموروث الشعبي لأبناء الإمارات في صيد الكنعد بالإضافة إلى استمرار التنافس الرياضي للبحارة ضمن إحدى المفردات التراثية الغالية.

وتجاوز عدد المسجلين من خلال الجولة الختامية 320 رقماً مرشحة للزيادة في آخر أيام التسجيل، وكانت الجولة الماضية شهدت تسجيل 398 قارباً في المنافسة وهي الجولة التي أقيمت في نوفمبر الماضي وحققت نسباً عالية من المشاركة والإقبال.

وحقق لقب الجولة الماضية مبارك محمد راشد المنصوري من فريق رعد الشمال بتحقيق وزن قدره 30.06 كيلو، فيما كانت نتائج الجولة الأولى التي أقيمت في مارس الماضي أهدت الناموس إلى محمد عبد الله الحمادي من فريق برق حيث تمكن من صيد سمكة كنعد وزنها 55.92 كيلو جرام، ويعد الرقم الذي حققه الحمادي في المركز الأول هو أعلى وزن على مستوى كل بطولات صيد الكنعد منذ مواسم وحتى الآن.

وأكد ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في النادي أن عملية تسليم الأرقام للمشاركين مستمرة حتى الموعد المحدد لانتهائها، وقال الظاهري: «بحكم أنها الجولة الأخيرة من المتوقع أن تكون المشاركة كبيرة، والجميع سينافسون على لقب الجولة بالإضافة إلى المنافسة على لقب بطل الموسم في صيد الكنعد، ستكون منافسة قوية وبدون شك تحد مهم نشهده طيلة الأيام المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ykm2uwf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"