عادي

السفير الصيني: تعاون مثمر مع الإمارات في تكنولوجيا المعلومات

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السفير الصيني

انطلقت في العاصمة العمانية، مسقط، منافسات النهائيات الإقليمية من «مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2022»، التي تضم 15 فريقاً من الطلاب الموهوبين الفائزين من 11 دولة شاركت في المسابقة من منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

ويشارك فريق إماراتي، يضم ثلاثة طلبة متخصصين في علوم التقنية من كليات التقنية العليا وجامعة الشارقة في المسابقة التي تستهدف تعزيز فكر الابتكار التقني وتنمية المواهب وإعداد الجيل القيادي القادم من الكوادر التقنية الموهوبة للمساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي لدولهم ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالاستفادة من التقنيات الحديثة.

ويشارك في النهائيات الإقليمية فريقان من كل من المملكة العربية السعودية وباكستان والعراق وسلطنة عُمان التي تستضيف المسابقة، ويتألف كل فريق من ثلاثة طلاب، فيما يشارك فريق واحد من كل من الإمارات والأردن ولبنان والبحرين والكويت وقطر وكازاخستان التي نظمت للمسابقة لأول مرة.

وقال تشانغ ييمينغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن وصول ثلاثة طلاب من الجامعات الإماراتية، إلى نهائيات الشرق الأوسط الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2022، يؤكد المكانة التعليمية للدولة، ومن المتوقع أن تحقق الصين والإمارات المزيد من الإنجازات المثمرة والتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتسليط الضوء على مزيد من المواهب الإبداعية، وتحقيق مزيد من الفوائد للبلدين والشعبين.

وأعربت فاطمة جمعة الدهماني نائب رئيس بعثة سفارة الإمارات في مسقط، عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح للفريق الإماراتي المشارك في المسابقة الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bxwv6a5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"