عادي

ظفار يهزم خامساً في بطولة القدس لأساتذة الجودو

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر التميمي شارك في تتويج أبطال القدس

حرمت الإصابة التي تعرض لها لاعب منتخبنا الأول للجودو، ظفار كوسوف، في كاحل قدمه اليسرى في بداية مبارياته في تصفيات بطولة الأساتذة الكبرى للجودو التي اختتمت أمس الأول في مدينة القدس، من الفوز بميدالية ليحتل المركز الخامس وحصيلة من نقاط التأهل لأولمبياد باريس القادم في 2024.

وحل ظفار خامساً بالرغم من فوزه في 3 مباريات قوية كانت أبرزها فوزه على المصنف الأول والمرشح لذهبية وزن تحت 100 كجم الهولندي مايكل كوريل، والذي أهله للدور النهائي ورشحه لذهبية الوزن، بعد أن تخطى بطل آستونيا اللاعب المخضرم ميناسكين جريجوري في الدور التمهيدي.

بعدها واجه في المرحلة الثانية اللاعب الأوزبكي توروبوي بك، وقد نجح ظفار من التقدم 1-صفر، إلا أن خصمه الأوزبكي أدرك التعادل، لكن ظفار تأهل بالرغم من تجدد الإصابة في كاحل القدم، ليواجه المصنف الأول ويحقق الفوز المثير الذي ضجت له صالة البطولة وسط حضور كبير.

بعدها بلغ ظفار الدور قبل النهائي وخسر من بطل جورجيا القوى إيليا سولا (الذي فاز بذهبية الوزن في النهاية)، وبالرغم من تأثر ظفار الواضح بإصابة قدمه اليسرى، إلا أنه أكمل المباراة ليخسر بشجاعة شهد لها أكثر من 4000 متفرج بنتيجة 1-صفر، ليقابل بطل أذربيجان كوتسويف زليم في ملحق الفوز بالميدالية البرونزية، إلا أنه خسر المباراة والميدالية في آخر وقت المباراة، بعدها كان لا بد من التدخل الطبي العاجل بالصالة لتدخل قدمه اليسرى الجبس، بعد إجراء أشعة عقب المباراة مباشرة.

وشارك ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجودو أمين خزينة الاتحاد الدولي للجودو رئيس البعثة في تتويج أبطال وزن تحت 81 كجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc38zp8f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"