عادي
ضمن الموسم الشتوي للحملة في 2022

«وجهات دبي» تطلق دليلاً لأفضل مناطق التنزه والتخييم

00:59 صباحا
قراءة 3 دقائق
فاطمة الملا

دبي:«الخليج»

أصدر «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس الجمعة، الدليل الإرشادي التفاعلي للموسم الشتوي لعام 2022 ضمن حملة «وجهات دبي» التي أطلقها مجلس دبي للإعلام، وذلك في إطار سلسلة الأدلة الإرشادية الصادرة عن الحملة والهادفة إلى تقديم معلومات وافية حول أبرز وأهم الوجهات والمعالم في إمارة دبي والتي يمكن الاستفادة منها في تخطيط سكان المدينة وزوارها من مختلف أنحاء العالم لرحلاتهم وأنشطتهم في دبي.

ويبرز الدليل، مجموعة من الوجهات الخارجية ومواقع التنزه والتخييم في دبي، كما يقدم نصائح حول الأماكن الملائمة للشواء والتخييم، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة والاستمتاع بالطقس الشتوي الذي يميز دبي خلال هذه الفترة من العام. كما يتضمن الدليل قائمة بالشركات المنضمة إلى مبادرة «بكل فخر من دبي» والتي توفر المأكولات والمشروبات المناسبة لرحلات التخييم، إضافة إلى قائمة بالمعدات والوسائل الأساسية التي يحتاج إليها الأشخاص الراغبون في التخييم.

ويغطي الدليل أبرز وجهات التخييم في دبي، ومن أبرزها: منطقة حتا، ومحمية دبي الصحراوية، إضافة إلى المناطق الصحراوية في ضواحي إمارة دبي، بما في ذلك مناطق القدرة والعوير والروية وغيرها من الأماكن الملائمة للتخييم.

أماكن التنزه

ويوفر الدليل قائمة بأبرز أماكن التنزه التي تتمتع بها دبي، وتشمل مجموعة من الحدائق، والشواطئ والبحيرات والمحميات الطبيعية، ومنها: حديقة خور دبي، وحديقة وادي حتا، وحديقة الصفا، وحديقة الخزان، ومنطقة البراري، ومنطقة استراحة ليم، إضافة إلى بحيرات المرموم،، ومنتزه شاطئ جميرا، وغيرها من الأماكن الترفيهية.

وتضمن الدليل قسماً خاصاً بالشركات المنظمة لرحلات التخييم، إضافة إلى الشركات المتخصصة في إنشاء الخيام والكرفانات، ودور السينما في الهواء الطلق بمختلف أحجامها.

ويأتي الدليل التفاعلي ضمن مشاركة «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ضمن حملة «وجهات دبي» التي تسلط الضوء على مختلف الأنشطة والتجارب التي يمكن للأسر والأفراد الاستمتاع بها في هذا الوقت من السنة، حيث تقدم دبي خلال فصل الشتاء تجارب ترفيهية مميزة للمقيمين والزائرين، إضافة إلى العديد من العروض الفنية والثقافية والرياضية التي تستضيفها وتنظمها المدينة الأفضل للعيش والعمل على مستوى العالم.

وجهات مميزة

وقالت فاطمة الملا، تنفيذي المشاريع الإبداعية في براند دبي: «يتيح دليل النزهة والتخييم التفاعلي في دبي، والذي تم إصداره جزءاً من حملة «وجهات دبي»، للمقيمين والزائرين استكشاف الوجهات الخارجية لإمارة دبي، بما في ذلك الحدائق والأماكن الطبيعية والبحيرات، والوجهات المطلة على الشاطئ بما تضمه من مرافق، وأماكن التخييم الجبلية والنزهة التي تناسب جميع الأعمار ومختلف الأذواق. كما يغطي الدليل كل ما يتعلق بالتخييم وأدواته في دبي، بما في ذلك المواقع والشركات التي تقدم وسائل الدعم اللازمة لرحلات التخييم والتنزه، إضافة إلى المتاجر والمنافذ المخصصة في بيع أو استئجار معدات التخييم، وكل ما تحتاج إليه الأسر والأفراد لقضاء أوقات مميزة خلال وقت الشتاء».

وأضافت الملا: «يُسهّل الدليل الوصول إلى الوجهات الخارجية لإمارة دبي، وأماكن المعسكرات الصحراوية التي تقدم العديد من الأنشطة، كما يتضمن مجموعة كبيرة من الأماكن الشاطئية والحدائق والمتنزهات، حيث تم تصميم هذا الدليل لمساعدة العائلات وجميع الفئات العمرية على استكشاف أفضل الأماكن الخارجية، التي تضمن للمقيمين والزوار الاستمتاع بأفضل التجارب والفعاليات والأنشطة التي تزخر بها دبي خلال هذا الوقت المميز من السنة».

وتقدمت فاطمة الملا، بالشكر لوسائل الإعلام وصانعي المحتوى والمؤثرين الذين يواصلون دعم حملة «وجهات دبي» من خلال مساهمتهم بالمحتوى الإبداعي حول جاذبية دبي وجهةً مفضلة للعيش والعمل على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zxrbruc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"