عادي

انطلاقة قوية للموسم السابع لبطولة السلم للدراجات

21:13 مساء
قراءة دقيقتين
سالم الشميلي عمد خط النهاية
المشاركون في المنافسات
  • سالم الشميلي يكسب سباق الهواة
  • الفلاسي: المستويات العالية تعكس جودة الاستعدادات

فاز سالم الشميلي من فريق الشعفار جميرا بالمركز الأول في سباق الهواة الإماراتيين الرجال، في انطلاق الموسم السابع لبطولة السلم للدراجات الهوائية،الثلاثاء، والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - المشتريات والتمويل، بجوائز مالية تصل إلى 5 ملايين درهم، حيث يتضمن برنامج المنافسات للموسم السابع تنظيم 7 سباقات لمختلف الفئات تستهدف مشاركة أكثر من 1000 دراج من مختلف الفئات.

وجاءت منافسات سباق الهواة الإماراتيين الرجال، قوية وتنافسية على امتداد المسافة البالغة 147 كلم في منطقة سيح السلم في المرموم، بمشاركة 121 دراجاً، ضمن فرق، أو بشكل فردي، والفرق التسعة، هي: شرطة دبي، الوثبة 1 و2، الشعفار جميرا، ربدان 1 و2، تورك، ياسي 1 و2.

وحقق سالم الشميلي المركز الأول وكسب جائزة مالية تبلغ 200 ألف درهم، يليه زميله في فريق الشعفار جميرا راشد البلوشي، وحصل على 150 ألف درهم، وجاء ثالثاً أحمد حسن من شرطة دبي وكسب جائزة مالية تبلغ 100 ألف درهم، علماً بأن مجموع جوائز هذا السباق بلغت مليون درهم.

وتتواصل فعاليات البطولة، اليوم الأربعاء، بإقامة سباق الإماراتيات السيدات، الذي سيمتد لمسافة 107 كيلومترات نفس الموقع نفسه، في منطقة سيح السلم في المرموم.

حضر المنافسات عمير جمعة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - المشتريات والتمويل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا: ماجد عبدالرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، ورامي بسام النابلسي رئيس اللجنة المالية والتسويق، ومحمد عبدالله الموسى رئيس اللجنة اللوجستية.

ورفع عمير بن جمعة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعم سموه اللامحدود للحدث، وتوجيهاته الأبوية باستمرارية تطوير البطولة، وشمول أكبر عدد من الفئات فيها.

وعبّر الفلاسي عن سعادته بالتفاعل الذي وجده من المشاركين الهواة الإماراتيين الذين حرصوا على التواجد مبكراً للتسجيل رغم هطول الأمطار الصباحية، حيث أكد الجميع رغبتهم في المشاركة في الحدث، مهما كانت حالة الطقس، الأمر الذي يؤكد مكانة هذه الرياضة في نفوس شبابنا، وحرصهم على تطوير مستوياتهم والتنافس من خلال الفرق الوطنية، أو الأفراد.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بالمستوى الفني الذي قدمه المشاركون، الأمر الذي يؤكد استعداد الفرق الجيد لهذه البطولة، والحرص على تقديم أفضل أداء فيها، ما منح الموسم السابع أفضل انطلاقة من حيث قوة التنافس والندية.

ويعد سالم الشميلي أحد أبرز الدرّاجين السابقين لمنتخبنا الوطني ويحمل في سجله العديد من التتويجات على غرار لقب البطولة العربية في 2004، و3 ألقاب في بطولة مجلس التعاون الخليجي، وعدة تتويجات في المسابقات المحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fumvx63

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"