عادي
الفلاسي: البطولة نقلت للعالم صور روعة دبي

بول غريغا بطل «المحترفين» لسباق السلم الصحراوي

01:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبطال المحترفين على منصة التتويج

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قدم 227 دراجاً من 30 جنسية أجمل صور التنافس في منطقة محمية المرموم ضمن السباق الصحراوي المفتوح لفئتي الهواة والمحترفين الذي أقيم، أمس السبت، وهو السباق الأخير من الموسم السابع لبطولة السلم للدراجات الهوائية، التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل.

جاء السباق الذي بلغت قيمة جوائزه المالية 310 آلاف درهم، حافلاً بالندية والإثارة على طول المسار البالغ 50 كلم وسط الكثبان الرملية الممتدة في منطقة محمية المرموم ذات الطبيعة الساحرة والتي تغطي مساحة 40 هكتاراً تقريباً من الأرض الخصبة المملوءة بالشجيرات والحيوانات النادرة والعديد من أنواع الطيور المحلية والطيور المهاجرة، وأكثر من 10 كلم من البحيرات بما فيها بحيرات القدرة التي تعد لوحة فنية مزينة بأشجار الغاف اليانعة التي تحيط بها من كل جانب.

وتضمن مسار السباق العديد من التحديات المتنوعة بمناطق الكثبان الرملية والصخرية، والبرك المائية والمسارات الصعبة، وغيرها ما أضفى طابعاً تنافسياً رائعاً.

ونجح السلوفيني بول غريغا دراج فريق شباب الأهلي في حسم لقب السباق ضمن فئة المحترفين ونال جائزة المركز الأول البالغة 40 ألف درهم، وجاء الهولندي توماس هيغرلاند من شباب الأهلي أيضاً في المركز الثاني وحصل على 30 ألف درهم، وحل سفيان حدي من نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في المركز الثالث وحصل على 20 ألف درهم، كما نال أصحاب المراكز من 4 إلى 15 على جوائز مالية متفاوتة حسب المركز.

وضمن فئة الهواة جاء راشد البلوشي من فريق الشعفار جميرا للدراجات الهوائية في المركز الأول ونال جائزة 30 ألف درهم، وجاء ماجد عبد الرحيم البلوشي من شرطة دبي في المركز الثاني وحصل على 20 ألف درهم، وحل سعيد حسن من شرطة دبي في المركز الثالث وحصل على 15 ألف درهم، كما نال أصحاب المراكز من 4 إلى 15 على جوائز مالية متفاوتة.

وتم تتويج فريق شرطة دبي، بالمركز الأول في سباق الإماراتيين الهواة الثاني الذي أقيم بتاريخ 4 فبراير.

وبنهاية السباق الصحراوي المفتوح، اختتمت بطولة السلم للدراجات الهوائية موسمها السابع الذي جاء ناجحاً ومتنوعاً من حيث السباقات للهواة والنخبة من الرجال والسيدات، إلى جانب السباقين الصحراويين، بمجموع جوائز مالية وصل إلى 5 ملايين درهم.

ورفع عمير بن جمعة الفلاسي الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على متابعته المستمرة لجميع السباقات بتفاصيلها الدقيقة، مما كان له أكبر الأثر الكبير في النجاح الذي تحقق.

وأضاف: بفضل توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جاء مسك ختام الموسم السابع لبطولة السلم للدراجات الهوائية رائعاً ومبهراً، لقد حرصنا على تنويع السباقات للوصول إلى الأفضل، وكل الشكر للمتسابقين والفرق لأنهم أساس هذا النجاح.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن تنوع تضاريس محمية المرموم منحتنا أريحية أكثر في تغيير المسارات، خصوصاً أن أعضاء اللجنة المنظمة على دراية تامة بتضاريس المنطقة، وتابع: البطولة منحتنا الفرصة لأن ننقل للعالم صوراً عن روعة هذا المكان بما يضمه من كثبان رملية وحيوانات مختلفة وبحيرات ممتدة وسط الصحراء أصبحت ملتقى العائلات وموطن بطولات الدراجات الهوائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wbtk9er8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"