عادي
امتدّت أعماله لعشرة أيام متتالية

«حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز» تختتم البرنامج الشتوي

17:04 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتم مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز فعاليات البرنامج الشتوي والذي تم تنظيمه خلال الإجازة الشتوية 2022، حيث تضمن العديد من الأنشطة والورش التدريبية والحلقات النقاشية في مجالات الابتكار والموهبة، وذلك على مدى عشرة أيام متتالية.

وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام للمؤسسة: نحرص على تنظيم البرامج التدريبية للطلبة الموهوبين في مختلف الفئات العمرية، سعياً للارتقاء بجودة التعليم وتعزيز الموهبة والابتكار ومواكبة التطور العلمي والتقني المتسارع. وقد جاء البرنامج الشتوي هذا العام حافلاً بالأنشطة الهادفة، حيث تضمّن الكثير من الفعاليات لتعزيز مهارات التواصل والعمل الجماعي ومشاركة المعرفة والخبرات بين الطلاب، وغرس روح التميز والابتكار.

وأضاف: تزامناً مع احتفاء المؤسسة بيوبيلها الفضي، ها هي تواصل مساعيها الحثيثة في رعاية الموهوبين، وتؤكد التزامها في تحقيق التميز في التعليم ودعم الطلبة الموهوبين والارتقاء بمهارات الطلاب وتعزيز مواهبهم، بما يدعم جهود الدولة ورؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز تنافسية التعليم والارتقاء بجودته، ودعم ورعاية الموهوبين لتخريج أجيال مؤهلة قادرة على المنافسة ومواكبة التطور التكنولوجي المتسارع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والخطط المستقبلية الاستراتيجية.

من جانبها، قالت الدكتورة مريم الغاوي مدير مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار: «تعتبر الفعاليات النوعية والريادية وسيلة مبتكرة لتعزيز الفكر الابداعي لدى طلبة الموهبة، حيث تم من خلال البرنامج تعريف الطلاب بعلوم الفضاء وتوسيع معارفهم وتدريبهم على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات الرقمية»، كما أكدت نجاح البرنامج الشتوي في تحقيق أهدافه في صقل مواهب الطلاب للحق بركب التطور التقني والرقمي والذي تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في تبنيه من خلال مسيرة التحول الرقمي الشامل التي تشهدها فضلاً عن ريادتها في تحقيق التفوق والتقدم العلمي في كافة المجالات.

وشملت الفعالية برنامج تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية، والذي تضمّن تدريبات ومسابقات متنوعة وكان الهدف منه تعزيز القدرات الشخصية والاجتماعية مثل العمل ضمن الفريق والتعاون والمبادرة والتحدي إلى جانب تعزيز مهارات التواصل مع الآخرين وتقبل الرأي الآخر، وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وشارك في الأنشطة أكثر من 50 من الطلاب الموهوبين، حيث تم تقسيمهم حسب الفئات العمرية إلى مرحلتين: (أساس وإثراء) بالإضافة إلى فعاليات أخرى. وفي برنامج «أساس»، تم تقديم برنامج تدريبي بعنوان (المدينة الذكية)، حيث قام الطلبة خلال البرنامج بتصميم مدينة ذكية شملت مرافق ومباني، وبناء سيارات روبوتية تتحرك ذاتياً داخل المدينة بالإضافة إلى تطبيقات ذكية لتسهيل الحياة داخل المدينة.

وفي برنامج «إثراء»، فقد تم تقديم برنامج تدريبي بعنوان «الفلك وعلوم الفضاء» بالتعاون مع مجموعة دبي للفلك، حيث تعرّف الطلبة على استراتيجية الدولة في مجال الفضاء (المستكشف راشد) لاكتشاف القمر..

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xn7xwtw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"