عادي

بزي الشرطة..«بابا نويل» ينشر البهجة في عيد الميلاد بالموصل

22:07 مساء
قراءة دقيقتين

يشعر رجل الشرطة العراقي أحمد رجب، الذي أصيب بالشلل خلال القتال ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، بسعادة غامرة وهو يسلي الأطفال، ويحاول إدخال البهجة والسرور عليهم في موسم الأعياد مرتدياً زي بابا نويل.

ويقول رجب: «نذهب إلى الموصل القديمة، إن شاء الله لنوزع الهدايا على الأطفال ونفرحهم. ونسعدهم بهذه السنة الجديدة إن شاء الله تكون سنة خير».

من حقيبته البلاستيكية الحمراء، كان رجب يخرج الحلوى والهدايا، ويوزعها على الأطفال الذين تجمعوا حوله في ساحة المدينة القديمة.

ويضيف: «نُسعد هؤلاء الأطفال في هذه المنطقة اللي عانت بسبب الحرب وبسبب عصابات داعش التي دمرتها ودمرت المنطقة اللي كانت أهلها يعيشون حياة سعيدة وحلوة وجميلة».

ولا تزال معظم مدينة الموصل القديمة في حالة خراب منذ القتال ضد تنظيم «داعش» الذين كان يتخذ منها معقلاً.

وكان أحد الأصدقاء يدفع رجب في كرسيه المتحرك، في الشوارع المليئة بالحطام، وبجوارهما يسير الأطفال في سعادة عبر البلدة مستمتعين بالموسيقى والألعاب.

وقال رجب: «لا أعتبر نفسي من ذوي الإعاقة. عندما تعتبر نفسك معاقاً تتحطم آمالك وحياتك لا تستطيع أن تعمل. لكن نحن نستطيع أن نعمل، ونقدم المساعدة عندنا أبطال من ذوي الإعاقة».

ومارس تنظيم «داعش» الإرهابي معاملة وحشية للأقليات والمسلمين على حد سواء، وحظر الاحتفالات مثل عيد الميلاد والعام الجديد.

ويقول أيهم عبدالله من سكان الموصل: «هذه المدينة القديمة تحتاج إلى رفع المعنويات. لهم بطقوس رأس السنة الجديدة وعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام. هؤلاء الأطفال يريدون فرحة لأن المدينة القديمة ذاقت الأمرين. المدينة القديمة أخذت ما فيه الكفاية فنريد نرجع البسمة بوجوههم، ونرجع الضحكة بوجوههم، ونريد نرجع الفرح على هذه المنطقة بالتحديد اللي هي منطقة الميدان».

ويعود بعض المسيحيين في المدينة الذين فروا من العراق خلال حكم «داعش» بوتيرة بطيئة إلى ديارهم، ويمارسون بعضاً من شعائرهم في مواسم الأعياد. ويتحدث رجب عن شعوره بالسعادة وسط الأطفال، قائلاً: «أحلى شعور عندما نتجمع مع هؤلاء الأطفال الأبرياء. تكون في وسطهم، وتفرحهم بأشياء حتى لو بالكلام، إذا أسمعت طفل كلاماً جميلاً سيفرح بذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye29vpdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"