عادي

«نزاهة» السعودية تباشر التحقيق في 18 قضية جنائية

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية «نزاهة»، أمس الأول الثلاثاء، تفاصيل 18 قضية تولتها خلال الفترة الماضية، موضحة أنه يجري استكمال الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن «نزاهة» أن من بين القضايا التي كشفت عنها واقعة تتعلق بطبيبين تم إيقافهما بعدما أعدا تقارير طبية، تتضمن إجراءَهما 18953 عملية جراحية لم يقوما بها.

وطالب الطبيبان الموقوفان المستشفيات التي يعملان فيها بأكثر من 87 مليون ريال، مقابل تلك العمليات، كما دفعا مبالغ مالية لأطباء،غير مُصرَّح لهم بإجراء عمليات جراحية للقيام بتلك العمليات نيابة عنهما.

وجاء من بين القضايا كذلك قضية موظف متقاعد حصل على أموال مقابل اعتماد مخططات بالمحافظة، وعدم تقديمه ما يثبت مشروعية مصدر الإيداعات النقدية بحساباته البنكية التي تخطت 81 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة كذلك أنها تعاونت مع وزارة الداخلية، لإيقاف ضابط شرطة برتبة مقدم لاستيلائه على 755.9 ألف ريال، كما تم إيقاف أمين صندوق، يعمل بمجمع طبي تابع لوزارة الصحة استولى على نحو 276 ألف ريال من صندوق أمانات المرضى.

وأوقفت الهيئة موظف بلدية،وآخر بشركة المياه الوطنية، لحصولهما على 200 ألف ريال،من رجل أعمال تم إيقافه،مقابل إنجاز معاملات تخصه بطريقة غير نظامية.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7h9dfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"